واصل طلاب الجامعات، اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي تظاهرات التضامن مع أهالي غزة، والمنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الإنسانية، وكذلك رفضا لتهجير أهالي القطاع من أراضيهم.

مظاهرات في جامعات مصر لدعم غزة

شهدت عدد من المحافظات خروج طلاب الجامعات في وقفات تضامنية مع غزة، وذلك تنديدًا بالعدوان الغاشم والمجازر التى شهدها القطاع من الجيش المحتل وتأييدًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي برفضه القاطع لمجرد التفكير فى تهجير الاشقاء الفلسطينيين قسريا من أرضهم، وبالأخص إلى ارضه سيناء في مصر، الأمر الذى إذا تم سينقل فكرة المقاومة لسيناء وسيؤدى إلى مزيد من الهجمات على إسرائيل من مصر وسيصبح مبررًا لهجمات إسرائيلية على الأراضى المصرية، وأكدوا على أن مصر ستظل دولة سلام ذات السيادة التامة على أراضيها.

احتشد آلاف الطلاب من جامعة القاهرة أمام مقر الجامعة بالجيزة للتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي وقصف مستشفى المعمداني فى غزة، والقصف المتواصل على قطاع غزة، ونظم طلاب جامعة القاهرة، الوقفة التضامنية، بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، ورفع المشاركون فى الوقفة لافتات ترفض ممارسات إسرائيل ضد المدنيين والأطفال في غزة.

مظاهرات طلابية لدعم غزة مظاهرات طلابية لدعم غزة مظاهرات طلابية لدعم غزة 


كما نظم طلاب كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات وممارسات عنفية ضد الشعب الفلسطيني والمدنيين والأطفال جراء القصف الإسرائيلي ضد قطاع غزة.


و نظم طلاب جامعة المنصورة وقفة تضامنية مع غزة، داخل الحرم الجامعى للاحتجاج على افعال العدوان الغاشم والمجازر التى شهدها القطاع من الجيش المحتل، وردد الطلاب هتافات تضامنية مع أهالى قطاع غزة والقضية الفلسطينية "بالروح بالدم نفديك يا أقصى الله واكبر الله وأكبر"، ووقف المئات من الطلاب أمام كلية تجارة بجامعة المنصورة وانضم العديد من الطلاب من مختلف الكليات ورفعوا أعلام فلسطين والشال الفلسطيني.


وفي ذات السياق خرج طلاب جامعة الإسكندرية، في مسيرات، لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية، والتنديد بجرائم إسرائيل، ودارت مسيرات طلاب جامعة الإسكندرية شوارع الإسكندرية، رافعين أعلام فلسطين، ويرددون هتفات " بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين " منددين بالقصف غير الإنساني على مستشفى المعمداني بغزة".

و نظم طلاب جامعة الفيوم وقفة تضامنية مع أهالي غزة،  وانطلقت المظاهرة داخل الحرم الجامعى، وفي عدد من كليات الجامعة، وردد الطلاب والطالبات المشاركون بالمظاهرة الهتافات المنددة بالقصف الإسرائيلى لغزة، والمطالبة بوقف العدوان ضد المدنيين والأطفال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصف مستشفى المعمداني وقف العدوان مستشفى المعمداني في غزة مستشفى المعمداني جامعات مصر طلاب الجامعات الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة المنصورة طلاب الجامعات المصرية الهجمات الاسرائيلية كلية طب قصر العيني الشعب الفلسطيني فلسطين جامعة القاهرة تضامنیة مع طلاب جامعة قطاع غزة لدعم غزة

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

لليوم الـ 270 على التوالي، تُواصل قوات الاحتلال حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة ، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية.

 

الاحتلال يخلي المرضى من مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس.. صور عاجل.. حدث أمني صعب في غزة وهبوط مروحيات لنقل جنود إسرائيليين

وكثف الاحتلال القصف المدفعي والجوي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مع استمرار القصف في رفح وخانيونس، جنوبي القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة فلسطينيين.

 

وشهدت الأحياء والمناطق الشرقية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب، بعد إنذار جيش الاحتلال الإسرائيلي للأهالي بالإخلاء.

ويوم أمس الاثنين، ارتفعت حصيلة شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى 37 ألفاً و900 شهيد، بالإضافة لـ 87 ألفا و60 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، وفق معطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يكشف حصيلة الجنود المصابين داخل المستشفيات
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان