وجهت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، لدى اليمن، رسالة لموظفيها المختطفين لدى مليشيا الحوثي الإرهابية منذ عامين، وعائلاتهم.. مؤكدة العمل على الإفراج عنهم.

وأعربت السفارة الأمريكية ، في بيان لها، اليوم الخميس، عن دعمها للموظفين المختطفين، مؤكدة عملها المستمر لإطلاق سراحهم.

وأضاف البيان، أن سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاجن، يعرب عن دعمه الصادق لعائلات وأصدقاء وزملاء موظفينا المحليين المعتقلين في صنعاء، وذلك في ذكرى مرور عامين على اعتقال موظفينا المحليين.

وأشار البيان إلى أنه قبل عامين, تم اعتقال موظفي السفارة الأمريكية المحليين دون مبرر في صنعاء,
اليمن.

اقرأ أيضاً قصة واحد مقاوم! إعلان عسكري للقوات الأمريكية عقب وصول مدمرة مزودة بالصواريخ الموجهة إلى الشرق الأوسط استقالة أول مسؤول أمريكي من منصبه احتجاجًا على دعم بلاده لإسرائيل في عدوانها على غزة القبض على خلية حوثية تعمل في هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي.. وتحركات لإطلاق سراحها إعلان للمبعوث الأممي إلى اليمن عقب مناقشات مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين عاجل: اتفاق مصري أمريكي بشأن غزة إصابة طالب ومعلم برصاص راجع بعد أيام من مقتل 3 مواطنين في إب نهب آلاف القطع الأثرية من متحف يمني وعرض بعضها للبيع في صنعاء طارق صالح يعلن اقتراب موعد توقيع اتفاق السلام في اليمن تدمير موقع عسكري للمليشيات الحوثية في عملية نوعية جنوبي اليمن أمريكا تلجأ لـ‘‘وسيط قديم’’ لاستعادة أسراها لدى حماس.. ودولة عربية تتدخل لإطلاق 50 رهينة من غزة أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في صنعاء وعدن

وقال السفير فاجن: "أود اليوم أن أتحدث مباشرة إلى عائلات وأصدقاء وزملاء موظفينا اليمنيين الذين ما زالوا محتجزين".

وأضاف: نحن نعلم أنه سواء كنتم في عطلة أو حفل زفاف أو لمجرد تناول الطعام معًا فأنتم تفتقدون أحبائكم.
تتخذون القرارات الصعبة, وتهتمون بأطفالكم. وتعملون بجد كل يوم بدونهم.

واختتم السفير الأمريكي رسالته بالقول: "نحن نعلم أن هذين العامين الطويلين كانا صعبين للغاية". وأكد "أننا سنواصل جهودنا الدبلوماسية دون توقف لتأمين إطلاق سراح جميع موظفينا اليمنيين المحتجزين. وسنواصل العمل لتحقيق سلام عادل وشامل في اليمن حتى يتمكن جميع اليمنيين من رسم مستقبل أكثر إشراقا".

وقبل عامين اعتقلت مليشيا الحوثي، عددًا من الموظفين المحليين العاملين السفارة الأمريكية في صنعاء، وترفض الإفراج عنهم حتى الآن.

https://twitter.com/Twitter/status/1714970066284871745

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"

بدأت اليوم السبت عملية قطر ناقلة نفط هاجمتها مليشيا الحوثي الإرهابية في آب/أغسطس الماضي، وشكلت تهديدا بيئيا، وفق ما أفاد مصدر في وزارة الدفاع اليونانية.

وأوضح المصدر أن الناقلة "سونيون" التي ترفع العلم اليوناني وأخليت من طاقمها بعد استهدافها، يتم قطرها شمالا تحت حراسة عسكرية.

يذكر أنه في 21 أغسطس، تعرضت السفينة "سونيون" التي ترفع علم اليونان، لهجوم نفذه الحوثيون وأدى بحسب هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "يو كاي إم تي أو" إلى اندلاع حريق على متنها وتعطل محركها.

وتم إجلاء طاقم السفينة "سونيون" المؤلف من 23 فلبينياً وروسيين في اليوم التالي للهجوم من قبل فرقاطة فرنسية مشاركة في المهمة الأوروبية.

يشار إلى أن مهمة "أسبيدس" أطلقت في فبراير لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين. كما أنها محض دفاعية ويسمح لها بإطلاق النار للدفاع عن السفن أو الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟
  • استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • إعلان هام من شرطة المرور بشأن خطوط السير للنساء المشاركات في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • لماذا تخشى مليشيا الحوثي الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة؟