قال النائب محمد أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في كلمته خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب، والتي تناقش ما يحدث بغزة من عدوان صهيوني غاشم، إننا نؤكد على دعمنا الكامل لما يتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي من إجراءات وتدابير لازمة لحماية الأمن القومي ونثق في إدارته لهذه الأمة بكل حكمة.

                  وأضاف أبو هميلة: نشيد بالموقف الحازم للرئيس  السيسي بإيقاف مخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني بدعم من بعض الدولة الغربية تحقيقا لهدفهم في تصفية القضية الفلسيطينة، معقبا: "نشيد بالموقف الحازم للرئيس السيسي بتأكيده على  خطورة استمرار هذه الحرب التي تهدد السلام في الشرق الأوسط".    
وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري: ما ترتكبه إسرائيل من استخدام القوة الغاشمة والإبادة الجماعية باستخدام الفسور الأبيض المجرم دوليا يعد انتهاك صارخ للقانون الدولي، لذا نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن أن يتحملوا المسئولية وأن يتدخلوا لوقوف هذه الحرب.                                               وأكمل أبو هميلة: نعلن دعمنا الشامل للشعب الفلسطيني والمقاومة في الحرب، ونتقدم بخالص التعازي للأخوة  الفلسطينيين، وليعلم الكيان الصهيوني أنه لن يعيش في سلام  إلا في حالة إعطاء الشعب الفلسطيني حقه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التهجير القسري الشعب الجمهوري الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي الكيان الصهيوني عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم، بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يموج بها المحيطان الإقليمي والدولي، وما تفرضه من الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات.

 مكافحة الإرهاب

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي  وجه بالحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

نص القسم الدستوري الذي سيؤديه رئيس الحكومة والوزراء أمام الرئيس السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

عاجل.. السيسي يعين الفريق أول محمد زكي مساعدا لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع

وأكد الرئيس أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، مشددًا على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفًا استراتيجيًا في مسيرة بناء الدولة، وموجهًا بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تعزيز جهود صون الأمن القومي أمام التحديات
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • «الأمة القومي» يعلن المشاركة في «مؤتمر القاهرة»
  • بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • الجزيرة للدراسات يصدر رؤية حول الأمن القومي الفلسطيني
  • الشعب الجمهوري يتهم أردوغان بالفشل في إدارة الملف السوري
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب