أطلق حزب الله اللبناني، الخميس، عددا من صواريخ "الكورنيت" باتجاه مستوطنة "المنارة" قبالة بلدتي ميس الجبل وحول الحدوديتين جنوبي لبنان، فيما رد جيش الاحتلال بقصف مدفعي بالمنطقة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات وقذيفتين من الأراضي اللبنانية على منطقة "المنارة" شمال فلسطين المحتلة.



وتابع: "ردا على ذلك، فقد قام الجيش بالهجوم بنيران المدفعية على مصدر النيران".

في السياق، أعلن حزب الله، عن استشهاد اثنين من عناصره جنوبي البلاد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، ليرتفع العدد إلى 12 شهيدا منذ بدء التصعيد على الحدود قبل نحو أسبوعين.

وقال حزب الله في بيانات متتالية إن مقاتليه أطلقوا 10 صواريخ موجهة نحو مواقع إسرائيلية مختلفة، كما أنهم نفذوا هجمات على طول الحدود الجنوبية للبلاد، موضحا أنه قتل وجرح طاقم دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع الراهب مقابل بلدة عيتا الشعب.


فيما انضمت "قوات الفجر" الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان إلى المواجهة باستهدافها مواقع إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وأعلنت "قوات الفجر" الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان أنها استهدفت بالصواريخ مواقع إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وقالت "قوات الفجر" في بيان إنها قامت بتوجيه ضربات صاروخية "استهدفت مواقع العدو وحققت فيها إصابات مباشرة، وذلك ردا على العدوان الصهيوني الذي طال ويطال السكان في جنوب لبنان من مدنيين وصحفيين، فضلا عن قصف المنازل والمساجد وتدميرها".

ووعدت الجماعة بـ"المزيد من الرّد على أي عدوان يطال أهلنا في الجنوب"، مؤكدة "تضامننا ووقوفنا مع أهلنا في غزة شعباً ومقاومة، في مواجهة إجرام العدو الصهيوني الغاشم إلى أن يرتدع عن غيّه وعدوانه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال قوات الفجر غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الفجر حزب الله

إقرأ أيضاً:

إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، اليوم الجمعة، في خبر عاجل لها، عن إطلاق صواريخ من القطاع الغربي جنوبي لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية.

ووسط هذا المشهد نقلت صحيفة وال ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين قولهم إن جهود إدارة بايدن للحد من تفاقم الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله تواجه صعوبات مرتبطة بتعقيدات ترتيب وقف إطلاق النار في غزة.

أضافت الصحيفة أيضا أن البيت الأبيض يصر على أن وقف التصعيد على طول الحدود الشمالية لإسرائيل لا يمكن أن يكون مشروطا بوقف بعيد المنال لإطلاق النار في غزة.


 

مقالات مشابهة

  • السعودية تنضم إلى الدول التي تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • السعودية تنضم إلى الدول المطالبة رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وقوات أميركية تصل البحر المتوسط
  • قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. وقلق أممي من التوتر المستمر
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وواشنطن تحذر من توسع الصراع
  • إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • "إن بي سي نيوز": الجيش الأمريكي يحرك قواته قرب لبنان وإسرائيل تحسبا للمواجهة مع حزب الله
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب