بوابة الوفد:
2024-09-29@10:25:57 GMT

النائب العام يستقبل رئيس جامعة القاهرة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، بمكتبه، اليوم الخميس الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر عام 2023، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والوفد المرافق له.

وضم الوفد كلًا من:  الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا.

وقد رحب النائب العام بضيوفه الكرام، الذين قدموا التهنئة لسيادته لتوليه مهام منصبه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب العام المستشار محمد شوقي رئيس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا

تفقد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الحرم الجامعي غرب النيل شملت الجولة كليات الحقوق والإعلام والتجارة، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعلمية وانتظام الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، فيما نظمت الكليات حفلات لاستقبال الطلاب الجدد وتنظيم عددًا من اللقاءات والأنشطة والمنافسات الطلابية في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية، وذلك بمشاركة عمداء الكليات، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، وبتنظيم " طلاب من أجل مصر".

كما شهد رئيس الجامعة خلال جولته " تحية العلم" وأجرى رئيس الجامعة، حوارا مفتوحا مع الطلاب وشاركهم في العديد من الأنشطة، وقام بتوزيع عدد من الهدايا المتنوعة عليهم، موجهًا بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهاراتهم وتساعد في بناء شخصية الطالب وتصقل من مهاراتهم البدنية فضلاً عن أن الأنشطة الطلابية تعُد من أهم أُسس المنظومة التعليمية، التي تستهدف تقوية ودعم روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية، وتوثيقها بين الطلاب.

وأكد رئيس الجامعة، أن كافة كليات الجامعة انتظمت بها الدراسة منذ اليوم الأول فيما يتعلق بالمحاضرات، وانتظام العملية التعليمية بجميع القاعات والمدرجات والمعامل، والتزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء العام الدراسي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة تستمر بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا طبقا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدأت من السبت الموافق 28 سبتمبر وتنتهى الخميس 2 يناير 2025، فيما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا
  • يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • المستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل النائب العام المساعد بجمهورية الصين الشعبية