قام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بزيارة لكلية التكنولوجيا والتعليم، وكان في استقباله الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم.

وخلال اجتماع رئيس جامعة حلوان، الذي تم بحضور السادة وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأمين الكلية والإداريين، قدم نبذة مختصرة عن حضور لفعاليات حكاية وطن برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ولقاء السيد الرئيس مع المجلس الأعلي للجامعات، مؤكدا على العديد من النقاط وأهمها تسويق الجامعات، والتأكيد على ضرورة دعم المبدعين والمبتكرين، والاهتمام بالتخصصات الجديدة مثل الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وفي نفس السياق أشار الدكتور السيد قنديل إلى أن الجامعة تعتبر صورة مصغرة من الدولة فلا بد ان تكون مميزة وعلي مستوي عالي من الكفاءة، لذا وجب وضع خطة تطوير محكمة  لتعديل مسار التعليم الجامعي بما يفي بمستلزمات الدولة، وتم التركيز فيها على تطوير البنية التحتية، والعمل على تقليل الإنفاق قدر المستطاع، واعتماد الجامعة على الصيانة الذاتية من خلال الورش بالجامعة، كما حرصت الجامعة على زيادة عدد الطلاب الوافدين، إذا يجب الاهتمام بالكليات والمادة العلمية، وتحديث اللوائح.

كما أشار أيضا إلى حرص الجامعة على توفير رعاية صحية شاملة من خلال كارت التأمين الصحي لاعضاء هيئة التدريس والعاملين، وكذلك إثابة كل مجتهد على  أعمالهم المتميزة.

وعلي جانب آخر تحدث رئيس جامعة حلوان على  التهديدات التي تتعرض لها  أملاك الجامعة لذا حرص على تشكيل لجنة فورية للحفاظ على ممتلكات الجامعة والاستفادة منها.

كما تطرق رئيس جامعة حلوان فى حديثه على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وأن فائدته ليس للنشر الدولي فقط  فلا بد من تنمية الأفكار واستثمارها الاستثمار الأمثل فهناك أفكار مهدورة وغير مستغلة وامكانيات عالية لا بد أن نتبناها.

وتحاور سيادته مع أعضاء هيئة التدريس وتم عرض بعض المشروعات، مؤكدا أن الجامعة تقدم كل الدعم لكل الأفكار البحثية من أجل تنمية الفكر والتطوير والإبداع، وأكد أن الهدف من التعليم هو تحقيق استدامة التعليم من خلال عمل شراكات دولية تعمل على تطوير الورش وكذلك المعامل التعليمية.

ثم تحدث الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية  عن حرص الكلية على عمل البرامج الجديدة وتم فتح البرامج التكنولوجية الجديدة بالكلية التى تواكب سوق العمل وأصبح عليهم اقبال كبير من قبل الطلاب.


جدير بالذكر حضر الزيارة الأستاذ محمد ناصر امين عام الجامعة والأستاذ هشام رفعت، الدكتورة مها عبد الرحيم، الأمناء المساعدين  بالجامعة، الأستاذ طارق على مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

جانب من اللقاء 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حكاية وطن جامعة حلوان المجلس الأعلى للجامعات الذكاء الاصطناعي اعضاء هيئة التدريس رئيس جامعة حلوان الطلاب الوافدين هيئة التدريس والعاملين كلية التكنولوجيا والتعليم الحاسبات والذكاء الاصطناعي رئیس جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

قبل بدء الدراسة.. رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية تشهد نقلة نوعية كبيرة بعد سلسلة من المباحثات المثمرة والزيارات المتبادلة مع الجانب الصيني.

هذا وأكد "مندور"  أن الأجهزة والمعدات القادمة من الصين أصبحت جاهزة، والمعامل وقاعات الدراسة مجهزة وفقًا للمعايير الدولية.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ـ اليوم الخميس 19 سبتمبر ـ حيث استقبله الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية، والدكتور أحمد سالم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من القيادات الإدارية.

بدأ رئيس الجامعة جولته بمبنى الهنجر والورش، الذي تم تجهيزه بـ 40 ماكينة تشغيل، منها 8 ماكينات CNC للخراطة على أحدث التقنيات العالمية، و 8 ماكينات CNC للتفريز، و 12 ماكينة تقليدية للخراطة، و3 ماكينات تقليدية للتفريز. كما تضمن المبنى جميع المعدات والأجزاء والخامات اللازمة لعمليات التشغيل.

ثم توجه رئيس الجامعة بعد ذلك إلى الدور الثاني لمبنى الورش الذي يحتوي على معمل ورشة الإلكترونيات ومعمل التحكم وفصول دراسية.

وأوضح الدكتور تامر نبيل أن الماكينات في مبنى الورش تشمل 16 ماكينة على أحدث المعايير الدولية، بالإضافة إلى 24 ماكينة تقليدية، مما يؤهل الكلية لتقديم دورات تدريبية وتعليمية متقدمة.

ومن جانبه ـ طالب الدكتور ناصر مندور بإنشاء وحدة إنتاجية في الكلية المصرية الصينية ـ مماثلة لتلك التي شاهدها في زيارته الأخيرة لجامعة نانجين ـ  تعمل على إنتاج مستلزمات تصنيع محددة وفقًا للمواصفات القياسية والعالمية.

كما زار "مندور" مبنى الاتصالات الذي يضم 5 معامل، بينما يضم الدور العلوي معملًا وقاعة مؤتمرات. كما تفقد مبنى الميكاترونك الذي يحتوي على 10 معامل موزعة على طابقين.

وأشار الدكتور تامر نبيل إلى بدء تدريب أعضاء هيئة التدريس على الأجهزة الجديدة لضمان استعداد الكلية لتدريب الطلاب في أسرع وقت ممكن.

معلناً عن خطط لاستحداث برنامج دراسي جديد حول تطوير البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بدءاً من العام الدراسي 2025-2026.

في ختام الزيارة، وجه الدكتور ناصر مندور بضرورة فتح باب التدريب في معامل الكلية لطلاب الهندسة والحاسبات وخريجي الكلية، مطالباً بوضع خطة تدريب للمهندسين في الإسماعيلية والمحافظات المجاورة.

مقترحاً أن تعمل الورش كوحدات إنتاجية ومكاتب استشارات تكنولوجية تتعاون مع مختلف مجالات الصناعة.

مقالات مشابهة

  • قبل بدء الدراسة.. رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • رئيس جامعة بدر: مهتمون بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات
  • رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتعيين رشا شرف أمينا عاما لصندوق تطوير التعليم
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات لمناقشة الخطة الخمسية لتعيين المعيدين
  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي   
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية