وجه الدكتور على جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، رسالة إلى المرأة الفلسطينية، قائلا: "انت من أهل الجنة.. كل الشهداء يأخذون بأيدى أمهاتهم للجنة".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الطارئة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، لبحث تداعيات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية.

وقال علي جمعة: يبدو أن الكيان الإسرائيلى قد شاخ  وقد جاء وقت الزوال والرحيل وأصابكم شئ من الزهايمر لأنكم لاتعرفون مع من تتعاملون وتنسون قبل أن تفعلون".

وتابع: رسالة إلى الجيش المصرى الذى بشره الرسول أنه فى رباط إلى يوم الدين هم وأهلهم، من المكونات التى تكون نفسيتنا ، كتب عليكم القتال وعسى أن تكرهوا شئ وهو خير لكم.

ووجه رسالة الى هذا العالم، قائلا: أريد أن أسمع لواحد منكم ما الفرق بين ما يقوم به الكيان ضد الفلسطينين وما فعله هتلر من إبادة جماعية وفساد فى الأر وطغيان.

وأعلن تفويض الرئيس السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومى المصرى والوقوف صفا واحدا دفاعا عن القضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب فلسطين إسرائيل السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه رسالة طمأنة وتحذير للمصريين: أمورنا تتحسن وانتبهوا من الإفك والكذب والشائعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، إنه من الطبيعي أن يقلق الشعب المصري من التطورات في ظل الأوضاع الراهنة والظروف الموجودة على حدود مصر الجنوبية والغربية والشرقية.

وأردف الرئيس المصري قائلا إن تلك التطورات "تشكل خطورة كبيرة، وتؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة بصورة تؤثر على الاستقرار".

وأكد السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، الأحد، أن سياسة مصر متوازنة ومعتدلة وموضوعية في ظل هذا "الاضطراب الخطير الموجود"، موضحا أنه حذر منه ومن أن استمراره سيؤدي إلى عواقب خطيرة في المنطقة والعالم.

وقال السيسي في مقاطع فيديو نشرتها قناة "القاهرة الإخبارية" التي تديرها الدولة عبر منصة "إكس": "فقدنا ما بين 50% إلى 60% من دخل قناة السويس، أكثر من 6 مليارات دولار خلال الـ7 أشهر اللي فاتت، عاوز أطمنكم إن إحنا بخير والأمور مستقرة من حسن لأحسن، وطول ما إحنا في مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين جميعا، وطول ما إحنا متماسكين ومتحملين، إدينا في إيد بعض ومطمأنين إن إحنا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا ويحفظ المنطقة ما أمكن، دون التورط في أمور ممكن تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي بلدنا".

ووجه السيسي نصيحة للمصريين قائلا:"من فضلكم انتبهوا جميعا، لأنه خلال الأشهر اللي فاتت، حجم الكذب وحجم الإفك وحجم الافتراء وحجم الشائعات كان ضخم جدا جدا، انتبهوا إن أنتم اللي واقفين دلوقتي يا مصريين، لكن المفكرين والمثقفين والإعلام واضح المهمة والخطر بالنسبة لهم، عملية الكذب والشاعئات التي تُطلق هنا وهنا، واتهامات ليس لها والله أساس من الصحة كلها، بيقولوا كلام كتير مش مضبوط، وأنا صريح معاكم وصادق معاكم دائما وهأفضل كدة طوال ممارستي للمهمة".

ووجه السيسي نصيحة للضباط الخريجيين قائلا: "خلوا بالكم من حاجتين، وزنك والسجائر، حتى في كل الأفلام يجيبوا ضابط الشرطة والسجارة في بقه، خير يعني؟، هو ضابط الشرطة ما يعرفش يفكر إلا بالسجارة ولا إيه؟".

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • السيسي يوجه رسالة طمأنة وتحذير للمصريين: أمورنا تتحسن وانتبهوا من الإفك والكذب والشائعات
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"