طالب عدد من المواطنين بتطبيق النظام على المخالفين الذين يحاولون إقامة صناديق وأحواش غير نظامية على شاطئ نصف القمر بالظهران.

وأكدوا أن هذه الخطوة من شأنها أن تحافظ على جمال الشاطئ ومنع انتشار المخالفات.

أخبار متعلقة "تعليم الشرقية" تعد الطلبة للمشاركة في أوليمبياد "إبداع 2024"رفع مستوى السلامة ومنع عبور الجمال على طرق الشرقيةصناديق وأحواش غير نظامية

وقال المواطن عادل حمدي "إنّ بعض المخالفين يحاولون إقامة صناديق وأحواش غير نظامية على شاطئ نصف القمر، لذا فإن تطبيق النظام عليهم من شأنه أن يسهم في الحفاظ على جمال الشاطئ ومنع انتشار المخالفات".

وأضاف: "إن شاطئ نصف القمر هو ملك للجميع، لذا فإن تطبيق النظام على المخالفين من شأنه أن يحافظ على هذا الممتلك العام".

تشويه المنظر العام للشاطئ - اليوم

وعبر المواطن "موسى الدوسري" بقوله: "إن تطبيق النظام على المخالفين يرسل رسالة واضحة لهم مفادها أن هناك رادعًا قانونيًا يمنع إقامة صناديق وأحواش غير نظامية على شاطئ نصف القمر".

وذكر إن: "إزالة الصناديق والأحواش من شاطئ نصف القمر خطوة إيجابية تحافظ على جمال الشاطئ وجعله أكثر نظافة، كما أنها تمنع انتشار الباعة الجائلين والأنشطة غير النظامية".

تشويه المنظر العام للشاطئ

وأشار المواطن "محسن آل شلي" إلى أن "الصناديق والأحواش الموجودة على شاطئ نصف القمر تشوه المنظر العام للشاطئ وتتسبب في إزعاج الزوار"، لافتا إلى أن "شاطئ نصف القمر هو أحد أهم الوجهات السياحية في المنطقة الشرقية، لذا فإن إزالة الصناديق والأحواش من شأنه أن يحسن المشهد العام للشاطئ ويجعله أكثر جاذبية للزوار".

وأوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل القحطاني: أن البلدية ممثلة بإدارة خدمات الشاطئ أجرت حملة على 97 موقعًا من الصناديق والأحواش بشاطئ نصف القمر لإزالة العناصر والملوثات البصرية لتحسين المنظر العام بالمدينة.

شدد البعض على تطبيق النظام على المخالفين - اليوم يأتي هذا ضمن مبادرة معالجة التلوث البصري - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مبادرة معالجة التلوث البصري

وأشار أن هذه الحملات التي تنفذها البلدية تأتي ضمن مبادرة معالجة التلوث البصري التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مؤخرًا، تمهيدًا لإزالتها من قبل اللجنة بمعرفة الإدارة المعنية بالبلدية، والتي بدورها تتابع وضع الأحواش والصناديق، وإزالتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد حرص البلدية على السعي المستمر لتحسين جودة الحياة بمدينة الظهران، للحفاظ على نظافتها وجمالها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الظهران شاطئ نصف القمر شاطئ نصف القمر الظهران شاطئ نصف القمر الظهران شواطئ السعودية

إقرأ أيضاً:

فتح: الاحتلال يستهدف الشجاعية والتفاح شرق غزة دون سابق إنذار

قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، اليوم الخميس 27 يونيو 2024 ، إن طائرات وآليات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت، المواطنين في حي الشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة دون سابق إنذار.
 
واضاف الحايك في تصريح له، ان الاحتلال طالب المواطنين المتواجدين في هذه الاحياء بالنزوح منها ومغادرتها باتجاه المناطق الغربية تحت إطلاق نيران مدفعياته وطائراته الحربية.



واكد، ان الوضع الميداني خطير،وان اعداد الشهداء في تزايد، ولا أحد يستطيع انتشال عشرات الشهداء هناك ممن لا زالوا في الطرقات وتحت الانقاض جراء استهدافات طالت مربعات سكنية بالكامل. 

ولفت الحايك، إلى ان الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من نقل الجرحى إلى مستشفى المعمداني الوحيد الذي لا يزال يقدم خدمات للمصابين في مدينة غزة.

ودعا، الحايك المجتمع الدولي لحماية القوانين التي تحمي المدنيين، مشدداً على ضرورة التدخل لإنقاذ الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إزالة فورية لـ 170حالة إشغال بالمنوفية
  • وهران.. انقاذ 4 اشخاص عالقين ما بين الصخور بشاطئ عين الدفلة
  • أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتطبيع مع النظام السوري.. "يمكننا اللقاء مع الأسد"
  • أردوغان يؤكد استعداد بلاده للتطبيع مع النظام السوري.. يمكننا اللقاء مع الأسد
  • فتح: الاحتلال يستهدف الشجاعية والتفاح شرق غزة دون سابق إنذار
  • هل يطوي الشباب الإيراني صفحة الماضي ويقبل على انتخابات 2024؟
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • عقوبة مخالفة قرارات مواعيد إغلاق المحال
  • إنتشال جثة غريق بشاطئ واد الغراف في بومرداس
  • بومرداس..انتشال جثة غريق في كاب جنات