نظمت كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية، عددا من الزيارات الميدانية لطلاب الفرقة الثانية ببرنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي، إلى مجمع صناعات البغدادى، للتعرف على مراحل الإنتاج داخل الوحدات الصناعية، تحت إشراف الدكتور محمد محمود النحاس، والدكتور محمد البدوى سعدي، وكان فى استقبالهما المهندس أشرف حساني، مدير المجمع، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، والدكتور حموده دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

  مراحل إنتاج الأعشاب والمكرونة والفحم

تعرف الطلاب خلال الزيارة، على مراحل الإنتاج بمصنع تعبئة وتغليف الأعشاب، مثل الينسون والنعناع والقرفة والجنزبيل، بداية من استلام المواد الخام من المنطقة الزراعية إلى المصنع، مرورا بمرحلة الفحص لاستخراج التالف وبعض العوالق الزراعية، نهاية بمرحلة التعبئة والتغليف، كما تعرف الطلاب على مراحل إنتاج المكرونة، بداية من مرحلة العجن، مروراً بعملية التسوية نهاية بعملية التعبئة والتغليف، كما تعرف طلاب تكنولوجيا التصنيع الغذائي على مراحل إنتاج الفحم سريع الاشتعال، بداية من الطحن وإضافة النشا وبعض أنواع تبغ التدخين والماء، مرورا بمرحلة العجن، نهاية بالتصنيع.

توفير مهندسين مدربين وجاهزين للعمل في تلك المنشآت

من جانبه أكد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، أن التدريبات العملية الميدانية، تأتي لرفع قدرات الطلاب العلمية ومدهم بالخبرات المطلوبة فى سوق العمل والمشاركة المجتمعية مع المجتمعات الصناعية، لزيادة كم الخبرات المتبادلة، وتوفير مهندسين مدربين وجاهزين للعمل في تلك المنشآت.

 

 

كما وجه رئيس الجامعة، الشكر للمهندس أشرف الحساني، مدير مجمع الصناعات بالبغدادي، لما قدمه لوفد الجامعة مع تعاون وحسن استقبال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر جامعة طيبة التكنولوجية إنتاج الفحم صناعة المكرونة على مراحل

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برنامجا تدريبيا ضمن مبادرة "بداية" يستمر لمدة يومين، في قاعة الإجتماعات بمجمع السباحة بهيئة قناة السويس، وشارك في البرنامج 22 مستفيدًا ومستفيدة من العاملين بالهيئة.

وخلال اليوم الأول، كانت المحاضرة للدكتورة أسماء بكير، أستاذ مساعد الميكروبيولوجيا والمناعة الطبية بكلية الطب، حيث تناولت الكائنات الحية الدقيقة، مثل الطفيليات والبكتيريا والفيروسات والفطريات، ودورها كمسببات رئيسية للأمراض الانتقالية.

وخلال اليوم الثاني، قدمت المحاضرة الدكتورة يارا السيد مرعي، أستاذ مساعد الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب البشري، واستعرضت الأمراض التي تسببها هذه الكائنات، مثل الكوليرا والتهاب الكبد الفيروسي والملاريا والبلهارسيا، بالإضافة إلى الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الجهاز الهضمي.

هدف البرنامج إلى التركيز على التوعية بأهم الأمراض المعدية، مثل التهاب المعدة والأمعاء، وطرق انتقال الفيروسات والبكتيريا، مما يساهم في تعزيز الوعي الصحي بين المشاركين.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أهمية البرامج التدريبية في رفع مستوى الوعي الصحي والوقائي لدى العاملين، مشيدًا بمبادرة "بداية" ودورها الفاعل في المجتمع.

كما تحدثت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن أهمية التدريب المستمر في مجال الوقاية من الأمراض، مشددة على ضرورة توصيل المعلومات العلمية بشكل فعّال للمستفيدين.

جاء البرنامج تنظيم المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة وأحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • علي أرض سيناء.. إنطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة شرق بورسعيد
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • التعليم: برنامج "منافس تطوير القدرات" يعزز المنافسة العالمية لطلاب الثانوية
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»
  • 10 إجراءات بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات