أخبار ليبيا 24

أمرت النيابة العامة بحبس مدير مستشفى ونزريك القروي في الجنوب الغربي، بعد تلاعبه بأوراق رسمية تتعلق بتوريد المعدات الطبية للمستشفى.

وقال مكتب النائب العام، أمس الأربعاء، أن النيابة حققت في تجاوزات بخصوص تنفيذ عقود توريد المعدات، واتضح تورط المتهم في وضع وثائق رسمية تفيد تسلم معدات ومستلزمات طبية تقدر بسبعة ملايين و969 ألف دينار على خلاف الحقيقة.

وأوضح المكتب أن الضرر وقع بالمستشفى نظرا لصرف المبلغ المالي المخصص لتلك المعدات دون تسلمها، ولذا بعد انتهاء استجواب مسؤول المؤسسة، قرر المحقق حبسه على ذمة القضية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

«البرهان» يغادر إلى جوبا في زيارة رسمية

من المقرر أن يجري قائد الجيش السوداني ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت مباحثات ثنائية  مشتركة، كما سيتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

بورتسودان: التغيير

توجه قائد الجيش السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، اليوم الإثنين، إلى جمهورية جنوب السودان في زيارة رسمية.

ومن المقرر أن يجري قائد الجيش السوداني ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت مباحثات ثنائية  مشتركة، كما سيتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق البرهان، خلال الزيارة وزير الخارجية المُكلف حسين عوض، ووزير الطاقة والنفط المُكلف محي الدين نعيم محمد.

وكانت مصادر مطلعة قد تحدثت عن عقد قمة رئاسية ثلاثية بين البرهان ورئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت ورئيس أريتريا أسياس افورق. بالعاصمة جوبا.

وبحسب المصادر ستناقش القمة التي تجمع سلفاكير والبرهان و الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تنفيذ اتفاق السلام المنشط بدولة جنوب السودان على خلفية القرارات الأخيرة بتمديد الفترة الانتقالية في الجنوب و تأجيل الانتخابات .

وعلى هامش القمة المقررة اليوم في عاصمة دولة جنوب السودان ستناقش القمة الثلاثية الأزمة السودانية وتداعياتها على جوبا وأسمرا .

وتأتي هذه الزيارة في وقت يشهد فيه السودان أزمة سياسية وأمنية كبيرة منذ اندلاع النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

النزاع ألقى بظلاله على استقرار السودان والمنطقة، مما دفع دول الجوار، بما في ذلك جنوب السودان وإريتريا، إلى متابعة الوضع عن كثب، نظراً للتأثيرات المحتملة على استقرارها الداخلي.

جنوب السودان، الذي نال استقلاله عن السودان في 2011 بعد عقود من النزاع، لا يزال يعاني من تحديات سياسية وأمنية خاصة به، أبرزها تأجيل الانتخابات وتمديد الفترة الانتقالية، مما يزيد من أهمية التعاون الإقليمي لدعم الاستقرار في كلا البلدين.

الوسومأسياس أفورقي البرهان جوبا حرب الجيش والدعم السريع سلفاكير ميارديت

مقالات مشابهة

  • في زيارة رسمية.. طارق صالح يصل موسكو
  • السبت إجازة رسمية بمناسبة العيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر
  • إحصائية رسمية لحالات الزواج والطلاق في العراق خلال آب
  • مدبولي يشهد اصطفاف المعدات المشاركة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • عميد بلدية سبها: الوضع في المركز الطبي للمدينة كارثي
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لاصطفاف المعدات
  • «البرهان» يغادر إلى جوبا في زيارة رسمية
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية