موقع 24:
2024-06-30@00:00:02 GMT

الجزائر.. مئات الآلاف يتظاهرون تضامناً مع فلسطين

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

خرجت في مدن الجزائر، الخميس، مظاهرات حاشدة دعماً وتضامناً مع فلسطين، ورفضاً لـ "لإبادة الجماعية" التي يتعرض لها سكان قطاع غزة على يد القوات الإسرائيلية.

في العاصمة الجزائر، سار عشرات الآلاف من المتظاهرين من ساحة الوئام المدني إلى ساحة الشهداء على مسافة 4 كيلومترات بوسط المدينة، وهم يحملون العلمين الجزائري والفلسطيني،  فيما سجلت الكوفية الفلسطينية حضوراً قوياً.

وردد المتظاهرون، الذين كان بينهم عدد كبير من الشباب وأيضاً الأطفال والنساء وحتى الكهول والمتقدمين في السن، شعارات نصرة لأبناء غزة المحاصرين، من ذلك "لا تقتلوا الأطفال"، و "لا لإبادة الشعب الفلسطيني"، و"لا للقتل"، و  "فلسطين مستقلة"، و"نعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره".

ونال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، القسط الأكبر من سخط المتظاهرين الذين حملوهما "الجرائم البشعة المرتكبة بحق الأبرياء العزل، من دون نسيان بقية قادة الغرب المتواطئ".

وفي بقية المدن الجزائرية كانت الصورة نفسها، حيث شهدت مدينة باتنة شرقي البلاد مشاركة الرئيس الأسبق ليامين زروال، في المسيرة الشعبية رفقة مختلف فئات المجتمع.

الجزائر وانتفاضه نصره فلسطين
اتمناها غدا في جميع ربوع مصر دون قيود نفسي في غضبه شعبيه حقيقيه تعبر عن اللي جوانا من قهر pic.twitter.com/SpiRq37iS8

— ✌???????????????? αɱɾ ҽιԃ (@_amr1907) October 19, 2023

وكانت أحزاب سياسية ومنظمات مدنية وهيئات رسمية، أطلقت دعوة للتظاهر في كل مناطق الجزائر، نصرة لغزة وفلسطين المحتلة.

يذكر أن السلطات في الجزائر قررت تعليق كل النشاطات الرياضية والثقافية الرسمية وحتى بعض الفعاليات المجتمعية، بالنظر للتطورات الحاصلة في فلسطين.


العاصمة الجزائر الآن
كلنا غزة ، كلنا فلسطين ????????????????✌????#فلسطين #غزة_تُباد pic.twitter.com/dgBw6kQIf1

— ᴀʟɢᴇ́ʀɪᴇɴɴᴇ ²¹³???????? (@Bonoise23Dz) October 19, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجزائر

إقرأ أيضاً:

106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب

صفا

أعلنت "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، أنها نظمت 106 مظاهرات في 46 مدينة، تضامنا مع غزة ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وقالت الهيئة  في بيان السبت إن المظاهرات "التي عمت جل مدن المغرب أمس الجمعة تأتي تضامنا مع فلسطين واستنكارا لمجازر الإبادة وسياسة التجويع التي يمارسها الكيان الإسرائيلي في حق المدنيين بغزة لدفعهم لمغادرة القطاع، ولثنيهم عن مطالبهم العادلة والمشروعة" .

وبحسب البيان رفع المحتجون الذين خرجوا للأسبوع الـ38 على التوالي شعارات و"هتافات تطالب الدولة المغربية بالتراجع عن سياسة التطبيع".

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2022 استأنف المغرب و"إسرائيل" علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة رفضتها قطاعات شعبية وقوى سياسية، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

وجدد المحتجون وفق بيان الهئة، "استمرارهم في الاحتجاج والتظاهر إلى حين وقف الحرب ضد غزة وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، ودمارًا هائل غير مسبوق بالمؤسسات والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم الإبادة بغزة
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • مظاهرات ومسيرات وفعاليات عربية تضامنا مع غزة
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • الأردن - تظاهرة حاشدة تضامنا مع غزة
  • الحريديم يتظاهرون ضد التجنيد الإلزامي في الجيش الإسرائيلي
  • مؤكداً أن عملياتنا مستمرة ومن يتورط معنا سيندم.. السيد القائد يدعو إلى الخروج المليوني غدا الجمعة في العاصمة صنعاء بقية المحافظات