صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@09:19:00 GMT

إيسايلا يُجهز تشكيلة جديدة لـ «البرتقالي»

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

رضا سليم (دبي) 
يواصل فريق عجمان تدريباته المكثفة استعداداً لعودة دوري أدنوك للمحترفين تحت قيادة المدرب الروماني دانيال إيسايلا، الذي خلف البرازيلي كايو زاناردي، وقاد الفريق أمام الوصل في الأسبوع الخامس للدوري قبل التوقف.
ورفض إيسايلا خوض مباريات ودية، وعكف على معالجة أخطاء «البرتقالي»، التي ظهرت في أول 5 مباريات، والتي تسببت في حصول الفريق على نقطتين فقط من تعادلين، ولم يحقق أي فوز، ونال لقب الدفاع الأضعف، حتى الآن بعدما اهتزت شباكه بـ19 هدفاً.


في الوقت نفسه، تراجعت الإصابات في الفريق وكانت فترة التوقف فرصة لاستعادة المصابين، بمن فيهم الثلاثي حسين عبدالرحمن ووليد اليماحي ونادر الغندري، وهو ما يفتح الباب أمام المدرب لاختيار تشكيلة جديدة أمام البطائح في الجولة السادسة للدوري والظهور بشكل جديد والبحث عن الفوز الأول هذا الموسم.
وتبدو المشكلة واضحة في الخط الخلفي بسبب الغيابات الكثيرة وتغيير التشكيلة في كل مباراة، وهو ما تسبب في إرباك الخط الخلفي، فيما سجل الهجوم 8 أهداف في 5 مباريات، منها مباراتان لم يسجل الفريق أية أهداف.
ويتصدر المغربي وليد أزارو قمة هدافي الفريق برصيد 4 أهداف من بينهما «هاتريك» في مرمى اتحاد كلباء، ويليه علي مدن بهدفين، وهدف واحد لكل من بريستيج مبونجو وعبدالله صالح.
من ناحية أخرى، احتفل الجهاز الفني والإداري وجميع اللاعبين بفوز ماجد المزروعي عضو مجلس إدارة النادي، المشرف على الفريق الأول في انتخابات المجلس الوطني، حيث ارتدى جميع اللاعبين قمصاناً عليها عبارات التهنئة، بالإضافة إلى كيكة كبيرة عليها صورته. 

أخبار ذات صلة رادوي: أبحث عن «النقطة 26» مع البطائح لضمان «البقاء» إطلاق خدمة "حاسبة توقع الأسعار العقارية" خلال "جيتكس 2023"

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عجمان دوري أدنوك للمحترفين وليد أزارو

إقرأ أيضاً:

مدرب الريان: سندافع أمام الهلال السعودي لهذا السبب

تحدث المدرب السويدي بويا أسباغي عن المواجهة التي يخوضها فريقه الريان القطري أمام الهلال السعودي، مساء غد الثلاثاء في أولى جولات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وأكد مدرب الريان القطري، أنه سيلعب مباراته ضد الهلال من أجل الدفاع فقط، موضحا "أحترم الهلال كثيرًا، فهم يمتلكون أفضل اللاعبين في العالم، خاصة ألكسندر ميتروفيتش ويجب ألا ننسى باقي اللاعبين".
وأضاف: "الهلال مختلف عن الأندية التي نواجهها، ويجب علينا أن نلعب بشكل دفاعي أمامه لأنه أفضل فريق في آسيا".
وواصل: "تنتظرنا مهمة شاقة أمام منافس شرس بحجم الهلال السعودي المدجج بالنجوم، وصاحب الإنجازات الكبيرة في القارة، لكننا تحضرنا بالشكل الأمثل للمباراة ودرسنا كل نقاط قوة المنافس، وأعددنا العدة وعقدنا العزم على تسجيل ظهور قوي وتقديم أفضل مستوى ممكن في المواجهة".

وأضاف بويا أسباغي: "نُدرك أن ثمة متطلبات خاصة للمواجهة، أهمهما أن نظهر تنظيمًا دفاعيًا صارمًا من أجل مجابهة القوة الهجومية الكبيرة التي يتمتع بها المنافس الذي يملك مهاجمين من طراز عالٍ على غرار ميتروفيتش وغيره من اللاعبين، كما وجب أن نكون في قمة حضورنا الذهني والفني، وأن نكون قادرين على تنفيذ تحولات سريعة تضمن لنا النجاعة والفعالية الهجومية".

وأوضح المدرب أن الصورة التي ظهر عليها الريان في المباراة الماضية أمام الشحانية في الدوري كانت مرضية جدًا، بيد أنه شدد في الوقت نفسه على أن المنافسة القارية مختلفة تمامًا عن المحلية، وتحتاج إلى تعامل خاص وأداء مثالي وتركيز كبير لتفادي الأـخطاء والهفوات التي ستكون مُكلفة جدًا.

وختم المدرب بويا أسباغي حديثه مؤكدًا أن الأجواء داخل فريق الريان تبدو مثاليةً، حيث أظهر اللاعبون خلال الحصص التدريبية التحضيرية لمواجهة الهلال الكثير من الحماس والرغبة في تسجيل ظهور قوي في بطولة تضم أفضل الأندية في القارة الأسيوية، مناشدًا الجماهير الريانية الوقوف خلف الفريق غدًا والشد من أزر اللاعبين وشحذ هممهم من خلال وجود فاعل في ملعب المباراة.

مقالات مشابهة

  • بن شيخة :”لا أريد لعب مباريات تتسم بالخشونة وبطابع قتالي”
  • لاعب الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق قبل مباراة الأهلي.. عاجل
  • رزق يكشف عن تشكيلة القوة الجوية أمام التين اسير التركمانستاني
  • ناصر الشمراني: زيادة الانسجام بين لاعبي الهلال رحّج كفة الفريق أمام الريان
  • بقيادة مبابي وفينيسيوس.. تشكيلة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب الريان: سندافع أمام الهلال السعودي لهذا السبب
  • مصدر بالزمالك: فتوح خارج قائمة الفريق لمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • ترتيب هدافي الدوري الإيطالي 2024-25 قبل مباريات اليوم الإثنين
  • ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2024-25 قبل مباريات اليوم الإثنين
  • كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا