قامت هند عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية بأحياء إمبابة والمنيرة الغربية للنهوض بجودة الخدمات المقدمة المواطنين، والتيسير عليهم في الحصول على خدماتهم ومعاملاتهم الحكومية المتنوعة في سهولة ويسر.

وذلك في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بمتابعة انتظام العمل داخل المراكز التكنولوجية في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي لما لها من أهمية في تبسيط إجراءات حصول المواطنين على الخدمات.

وحرصت نائب محافظ الجيزة، خلال جولتها، على عقد لقاء مع العاملين بالمراكز التكنولوجية للاستماع إليهم، وبحث أبرز المعوقات التي تواجههم للعمل على حلها. 

وأكدت استمرار تدريب ورفع كفاءة العاملين للنهوض بمستوى للخدمة المقدمة للمواطنين.

وأشارت نائب محافظ الجيزة، إلى دور وأهمية المراكز التكنولوجية في تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وإنجاز المعاملات اليومية للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن من خلال تنفيذ مشروع تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

رافق نائب محافظ الجيزة، خلال جولتها أشرف بكر، رئيس حي إمبابة، ورمضان عمارة، رئيس حي المنيرة الغربية، ووفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

FB_IMG_1697715761673 FB_IMG_1697715757963 FB_IMG_1697715755675 FB_IMG_1697715753498 FB_IMG_1697715751140 FB_IMG_1697715748203 FB_IMG_1697715745516 FB_IMG_1697715742830 FB_IMG_1697715740788 FB_IMG_1697715738677 FB_IMG_1697715736632 FB_IMG_1697715734424 FB_IMG_1697715732124

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة الخدمات المقدمة للمواطنين اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المراكز التكنولوجية تقديم الخدمات الحكومية هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة محافظ الجيزة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية نائب محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والحملة الميكانيكية في الديوان العام

تفقد اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم، عدد من الإدارات المختلفة بديوان عام المحافظة للتعرف على الموظفين والعاملين وتوجيه التحية لهم، والتعرف على آليات سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة و مركز البنية المعلوماتية والمركز التكنولوجي والحملة الميكانيكية في الديوان العام.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام والذي يعد مركز إقليمي يضم 4 محافظات الغربية و المنوفية و كفر الشيخ والدقهلية، واستمع المحافظ، إلى شرح مفصل عن المركز والذي يسهم في التدخل السريع خلال حدوث الأزمات باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة لتحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة المعنية لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ، بالإضافة إلى تحسين جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

وأشاد المحافظ بإمكانيات مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ومجهودات العاملين بالمركز، وما يقدمه من خدمات في مجال مجابهة، الأزمات والكوارث فيعمل المركز على مدار الساعة ويضم 16 فرد من الجهات المختلفة مديرية الامن الحماية المدنية و المرور والصحة والاسعاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتموين والتضامن والزراعة بالإضافة الى شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز.

وتابع المحافظ خلال جولته إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الاستفسار عن الأوراق المطلوبة داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة، كما تابع المحافظ إزالة تعدي على نهر النيل بمركز كفر الزيات و إزالة مخالفات بناء بحي ثان المحلة.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة سير العمل في مركز البنية المعلوماتية المكانية بالديوان العام ومراجعة شهادات البيانات الخاصة بقانون التصالح على مخالفات البناء والتي تشمل اسم صاحب الشأن، والرقم القومي، وبيانات العقار والإحداثيات، وكروكي وصورا فوتوغرافية وصورا فضائية بالموقع لتحديد مدى خضوع المبنى أو المنشآت للتصالح من حيث زمن البناء خلال الفترة الزمنية التي حددها القانون من عدمه، فضلاً عن متابعة جهود منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة في التصدي لأي تعديات يتم رصدها عبر المنظومة على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وفي ذات السياق تفقد محافظ الغربية المركز التكنولوجي بالديوان العام لمتابعة سير وانتظام العمل وتقديم الخدمات للمواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة الخدمات وتبسيط الإجراءات المقدمة للمواطنين.

وتعرف المحافظ على المركز التكنولوجي وتابع تقديم الطلبات خلال ١٢ شباك تم تخصيص أحدهم لذوي الاحتياجات الخاصة وآخر للاستعلام والرد على استفسارات المواطنين، فتم تخصيص ٢ شباك لخدمة المواطنين لتلقي الشكاوى و٤ شبابيك للاستعلامات عن جميع الطلبات المقدمة لإدارات الديوان (التخطيط- خدمة المواطنين- خزينة- طلبات المرافق)، إلى جانب تخصيص ٢ شباك لطلبات مركز المعلومات والمرافق (طلب تصاريح الحفر- طلبات كارت الوصف) و ٢ شباك لخزينة التحصيل.

وشدد المحافظ على تقديم الخدمة للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالمواطن وتسخير كافة الإمكانيات لتلبية مطالبه واحتياجاته، ووضعها في مقدمة الأولويات لتوفير الخدمات المختلفة له بالجودة والكفاءة العالية.

واختتم المحافظ جولته بتفقد الحملة الميكانيكية بالديوان العام للوقوف على الوضع الحالي للسيارات ومدى كفاءتها، وتفقد المحافظ أقسام الحملة الميكانيكية والمعدات والمركبات واستمع إلى شرح من المشرف على الحملة عن أعداد المركبات والموقف الحالي لها كما التقى العاملين بالحملة من سائقين ومشرفين.

وخلال الجولة حرص "الجندي" على الاستماع إلى مطالب العاملين ومقترحاتهم بشأن تطوير منظومة العمل خلال الفترة المقبلة وعدد من المقترحات التي تساهم في تحسين الأداء وتقديم الخدمات بصورة أفضل للمواطنين.

وقدم "الجندي" التهنئة لموظفي ديوان عام المحافظة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 أعاده الله على الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، موجهًا العاملين ببذل المزيد من الجهود والتفاني بالعمل، لتطوير منظومة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

ومن جانبهم، قدم العاملين التهنئة لمحافظ الغربية على منصبه الجديد، متمنين له النجاح والتوفيق، وأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الإنجازات بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • برنامج زمني للمرور على جميع الأحياء والمراكز بالجيزة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الجيزة يتابع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى أبو النمرس المركزي
  • محافظ الغربية يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والحملة الميكانيكية في الديوان العام
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف على جودة الخدمات الصحية
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد
  • محافظ الغربية يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية المقدمة
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين