قال الموساوي العجلاوي، الخبير والباحث في العلاقات الدولية، إن القضية الفلسطينية تخترق كل الضمائر الحية، فهي “قضية إنسانية وليست فقط وجدانية. هي قضية مبدئية ترتبط بحقوق الإنسان وحقوق الشعوب في الدفاع عن أرضها”.
وأضاف العجلاوي، في حوار مصور لـ “اليوم 24″، أن القضية الفلسطينية “قوية بشعبها، فمواطنوها مرتبطون بالأرض وشجر الزيتون”، مشيرا إلى معاناة هذا الشعب الذي “تعرض طيلة قرن من الزمن للانتهاكات والاعتداءات ومحاولة سرقة الهوية”.


وأضاف المتحدث ذاته، أن الأراضي الفلسطينية محتلة، وهو التعبير نفسه الذي تستعمله الأمم المتحدة، مؤكدا أنه لا يمكن أن يتم التعدي وتدنيس المقدسات بدون مقاومة، فهذا حق.
وتابع بالقول: “لا يمكن أن تعتدي على شخص، وأن تدنس مقدساته، ولا يعقل أن يقوم المتطرفون بالدخول بشكل فج إلى هذه الأماكن وبدون احترام الشعور الإنساني في كل بقاع العالم”.
ولفت العجلاوي، إلى أن الفلسطينيين من حقهم المقاومة، بل هناك لجنة بالجمعية العامة للأمم المتحدة خاصة بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مشددا على أنه لا يمكن أن يكون هناك سلم بالمنطقة بدون “حل سياسي، فلا استقرار بلا قضية فلسطين، حيث ستزيد المنطقة تشرذما وتوترا مادام ليس هناك حل سياسي للقضية”.

كلمات دلالية القضية الفسطينية المقاومة الفلسطينية الموساوي العجلاوي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: القضية الفسطينية المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، باندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

ومساء أمس الجمعة، استشهد طفلان جراء قصف إسرائيلي من الطائرات الحربية على منزل وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى إصابة فلسطينيين آخرين جراء القصف،  كما استشهد  ثلاثة مواطنين عقب قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة "مدوخ" في حي الدرج. 

وفي مخيم نور شمس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة شاب بطلق ناري على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولكنه استشهد متأثرا بجراحة.

مقالات مشابهة

  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر