آخر تحديث: 19 أكتوبر 2023 - 2:46 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- وصف النائب الاول لرئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية جبار الكناني، اليوم الخميس، الموقف المصري تجاه العدوان الصهيوني على غزة بالمخزي والجبان. وقال الكناني في تصريح صحفي، إن “الاحتلال الصهيوني امام خيارين في غزة حاليا احلاهما مر، اما الحرب البرية ودفع خسائر يمكن ان يؤدي لانهيار الكيان او الانسحاب وإعلان النصر للمقاومة”.

وأضاف ان “التعويل على الحكام العرب لنصرة فلسطين رهان خاسر وان الموقف الحكومي من القضية الفلسطينية كان مشرفا”.وأشار الكناني الى، ان “دول محور المقاومة هي من تقف مع فلسطين سابقا وحاليا”، مبينا ان “محور المقاومة تبنى قضية الدفاع عن قطاع غزة”.وارتكبت قوات الاحتلال اول امس الثلاثاء، إحدى أكبر المجازر بحق الشعب الفلسطيني، بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني بغزة. فيما ليست هي أول مجزرة ترتكبها إسرائيل، ومنذ عام 1948، ارتكبت في حق الشعب الفلسطيني مجازر كثيرة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء

قال ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، إن المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي
  • بعد تسعة أشهر من العدوان الهمجي على غزة:صواريخ المقاومة تدك العمق الصهيوني وجيش العدو يُعلن حاجته لتجنيد عشرة آلاف مقاتل بشكل فوري
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين