تولى رئيس الحكومة أحمد الحشّاني  اليوم 19 أكتوبر 2023 إمضاء 26 إذنا بمأموريّة تمّ بمقتضاها تكوين لجنة خاصة للتدقيق الشّامل في عمليات الانتداب والإدماج بكل وزارة وسائر الهياكل الراجعة لها بالنظر. وأذن بانطلاق كافة اللّجان في إنجاز مهامّها بداية من يوم 20 أكتوبر 2023.

وبناء على مقترحات لجنة قيادة عمليّات التدقيق برئاسة الحكومة، فقد تشكّلت لجان التدقيق الخاصّة بكل وزارة من مهنيين من أهل الاختصاص في أعمال الرّقابة والتفقّد والتدقيق.


وعملا بأحكام الأمر عدد 591 لسنة 2023 المؤرّخ في 21 سبتمبر 2023 ستتكفّل اللّجان المذكورة بإنجاز عمليّات تدقيق شامل لمختلف عمليّات الانتداب والإدماج المنجزة في الفترة المتراوحة بين 14 جانفي 2011 و 25 جويلية 2021 من خلال التثبّت في احترام شروط الانتداب والإدماج ومدى تلاؤمها مع التشريع الجاري به العمل، والتثبّت في صحّة الشّهائد العلميّة.

كما ستتكفّل اللّجان المذكورة، كلّ في ما يخصّها، باقتراح الإجراءات الكفيلة بتطهير الإدارة والمؤسّسات والمنشآت والهيئات العموميّة من كل من بُني انتدابه أو إدماجه على الغشّ عملا بالقاعدة الأصولية التي مؤداها أنّ "الغشّ يُفسد كل شيء" وأنّ "ما بني على باطل فهو باطل".

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

المحامي جباعتة .. الحكومة الجديدة هي مثال عملي على #اعادة_التدوير

#سواليف

#الحكومة_الجديدة هي مثال عملي على #اعادة_التدوير

كتب المحامي #وسام_عادل_جباعتة

هل الدولة الاردنية لم تعد تنجب عقول حتى يتم اعادة الوجوه في كل مرة علينا؟! على الرغم من ان هاته الوجوه اثبتت عجزها وفشلها على مدى عقدين من الزمن وبالدليل القطعي…

مقالات ذات صلة عين سابق يطالب بالحرية للكاتب احمد حسن الزعبي 2024/09/18

فالاردن خصخصت جميع موارده الاقتصادية وزادت مديونيته 10 اضعاف ولا زالت ذات الوجوه تعيد نفسها في كل مرة فماذا سنرجو منها؟!!!!

هل الاردن بحاجة الى 32 وزير لتسيير شؤونه؟!!! على الرغم من ان عدد سكان الاردن لا يتجاوز 8 مليون نسمة و 12 محافظة.. ام نحن بحاجة الى مسؤولين تخاف الله في هذا الوطن والشعب الطيب!!!

بينما يقبع ابناء الاردن وشرفاءها ومفكريها في غياهب السجون وخلف القضبان او ملاحقين قانونياً من امثال الشيخ #عبد_الطواهيه و #سفيان_التل و #احمد_حسن_الزعبي .

#والطامة_الكبرى ان الكثير لا زال يصفق ويقول بكم تزهو #المناصب .

مقالات مشابهة

  • بعد انفجارات لبنان.. العراق يعتزم تعزيز التدقيق الأمني على الحدود
  • المغرب التطواني يقدم روايته حول منعه من الانتدابات
  • مارادونا في دييجو فيفي بداية من 4 أكتوبر
  • شاهد مارادونا في "دييغو فيفي" بداية من 4 أكتوبر
  • المحامي جباعتة .. الحكومة الجديدة هي مثال عملي على #اعادة_التدوير
  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • نينوى تشرع بإنشاء محطات وزنية لتجنيب شوارعها ضرر الأحمال الثقيلة
  • السعودية تشرع بناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية .. ما القصة؟
  • شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر