اليوم السابع:
2024-10-04@22:38:33 GMT

النائب العام يستقبل رئيس جامعة القاهرة.. صور

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

النائب العام يستقبل رئيس جامعة القاهرة.. صور

استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، بمكتبه، اليوم الخميس، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والوفد المرافق له؛ الذي ضم كلًا من: الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا.   وقد رحب النائب العام بضيوفه الكرام، الذين قدموا التهنئة له لتوليه مهام منصبه.


  يذكر أن المستشار محمد شوقى من مواليد التاسع من مايو عام 1957 في محافظة الغربية.   - حصل على درجة الليسانس في الحقوق عام 1979 من جامعة المنصورة. - عُين بالنيابة العامة في أول يونيو من العام 1980، وفي 28 سبتمبر من العام 1985 اصبح وكيلًا للنائب العام من الفئة الممتازة.   - عُين قاضي فى المحاكم الابتدائية في الاول من أكتوبر عام 1989، وترقى إلى درجة رئيس محكمة حتى 2 سبتمبر من العام 1993.   - في 18 أغسطس 2020، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا، قرارًا بانتدابه من محكمة استئناف القاهرة للعمل مساعدًا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي.   - عُين المستشار محمد شوقي بالنيابة العامة، ثم تدرج إلى رئيس نيابة حتى أصبح رئيسًا بمحكمة استئناف القاهرة.   - التحق المستشار محمد عياد بالعمل في النيابة العامة بعد تخرجه من الجامعة.   - تدرج في الدرجات القضائية بالنيابة وتدرج في العمل بالسلك القضائي حتي وصل درجة الرئيس بمحكمة الاستئناف.   - يعد من القضاة المشهود لهم بالكفاءة والحياد والبعد عن أى تصنيفات أو حسابات طوال تاريخه فى العمل بالقضاء.   - شغل منصب مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي.   - أعير للعمل في دولة الإمارات في وقت سابق.   - انتقل النائب العام الجديد من استئناف القاهرة رئيسًا باستئناف الإسكندرية حتى صدر قرار تعيينه نائبًا عامًا لمصر.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النائب العام وزير الأوقاف السيرة الذاتية للنائب العام استقبال النائب العام النيابة العامة المستشار محمد النائب العام رئیس ا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى

التقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة - بقاعة أحمد لطفي السيد - وفدًا من دار النشر التعليمية للشعب الصيني برئاسة هوانغ ليانغ، لبحث سبل التعاون بين الجامعة ودار النشر. 

جاء ذلك من خلال مبادرة لإهداء 350 كتابا من إصدارت الدار لمعهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، لتكون نواة لمبادرات وشراكات أخري  في مجالات الترجمة وتبادل الثقافات.  

اللغة الصينية تحظي باهتمام متزايد في جامعة القاهرة 

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس جامعة القاهرة بممثلي دار النشر الصينية، معربًا عن اعتزاز جامعة القاهرة بالتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، ومؤكدا على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والصين، ومدي التقارب بين الشعبين المصري والصيني بما يملكانه من حضارة وتاريخ عريق، مضيفًا  أن اللغة الصينية تحظي باهتمام متزايد في جامعة القاهرة باعتبارها اللغة الاكثر انتشارا في العالم. 

كما وجه رئيس جامعة القاهرة الشكر إلى الوفد الصيني على الكتب المهداة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، مؤكدًا أهمية تبادل الثقافات في ظل حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى. 

وعبر وفد دار النشر التعليمية للشعب الصيني عن سعادته بالتواجد داخل جامعة القاهرة، وقدم التهنئة للدكتور محمد سامي عبد الصادق على تكليفه بإدارة شئون الجامعة، كما وجه الشكر للقائمين على شئون معهد كونفوشيوس لجهودهم المبذولة في تعزيز التعاون المصري الصيني.

وأشار هوانغ ليانغ، إلى الشراكات والمبادرات التي تجمع دار النشر بالعديد من الهيئات والمؤسسات بمختلف دول العالم، وهي المبادرات التي ساهمت في نشر اللغة الصينية، لافتًأ إلي أن إصدارات دار النشر تصل إلى نصف سكان الصين وتضم العديد من المعلومات عن كثير من دول العالم، بما في ذلك معلومات عن الحضارة المصرية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • النائب العام يلتقي أعضاء إدارة التفتيش القضائي للنيابة العامة
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد