بوابة الوفد:
2024-09-16@14:05:36 GMT

الأنبا غبريال يترأس اجتماع الأقباط في بني سويف

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

يترأس نيافة الأنبا غبريال، أسقف إيبارشية بني سويف وتوابعها، غدًا الجمعة، الاجتماع العام ضمن فعاليات العظة الروحية للأقباط الأرثوذكس، بمقر كنيسة  العذراء، بدءًا من الساعة السابعة مساءً. 

الأنبا مكاريوس يترأس اجتماع الأقباط في أمريكا..تفاصيل


يتواصل الاجتماع لمدة ساعتين يتضمنا فقرات روحية عدة تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، وإقامة الطقوس القبطية الأرثوكسية، بالإضافة إلى فقرات روحة وحوارية مع أسقف الإيبارشية ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية.


اختتم نيافة الأنبا غبريال فعاليات الجولة الرعوية برفقة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بإيطاليا، وشهدت تدشين عدد من الكنائس والإيبارشيات القبطية في فينيسيا وميلانو.

احتفل الأقباط في ربوع الأرض خلال الفترة الماضية بمناسبات عدة يأتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على إقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقة بالعام الواحد.   
وتروي الأحداث المذكوره بالكتب التاريخية المسيحية الشخصيات والأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال، أسس  معبدًا لهم عام 326 ميلادي حتى يتم إخفاء الصليب.

 بينما سخرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا في الموقع الذي خصصه الإمبراطور أدريانوس لاقامة معبدًا يعرف بـ" معبد" فينوس" وتمكنت العثور على ٣ صلبان وبع. محاولات تم الكشف عن الصليب الحقيقي المنشود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا غبريال الاجتماع العام

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان

شارك السفير علاء موسى، سفير جمهورية مصر العربية لدى بيروت، في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان، والتي تضم إلى جانب مصر كل من المملكة العربية السعودية وقطر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، والذي انعقد على مستوى السفراء في بيروت صباح يوم 14 سبتمبر الجاري.

وناقش السفراء الجهود الجارية لإنهاء الفراغ الرئاسي وشددوا على ضرورة إنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية اللبنانية في أقرب فرصة، كما توافقوا على تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف السياسية اللبنانية لتقريب وجهات النظر وتعزيز الثقة المتبادلة فيما بينها.

مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان

وأكد السفير موسى خلال الاجتماع، أن مصر التي سعت خلال الفترة الماضية لمنع توسع المواجهات العسكرية في جنوب لبنان بالتنسيق مع باقي أعضاء اللجنة الخماسية، تشدد على ضرورة إنهاء الفراغ الرئاسي الذي يقترب من إكمال عامه الثاني.

وأفاد بأن انتخاب رئيس جديد للبنان يمثل خطوة أولى على طريق استكمال مؤسسات الدولة اللبنانية، والمباشرة في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة للتعامل مع التحديات التي يواجهها لبنان.

اقرأ أيضاًمحافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»

الحكومة تدعم الشباب وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل)

«العملة الأمريكية تنهار من جديد».. كواليس سعر الدولار مقابل الجنيه المصري × 5 أسابيع

مقالات مشابهة

  • خبير أثري: وزارة الآثار كشفت عن نقوش أصلية لسطح «معبد إدفو»
  • العثور على جثة طفل في سيارة مهجورة في رابع جريمة مشابهة تهز محافظة إب خلال أسابيع
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة
  • لص يموت واقفًا خلال عملية سطو في إندونيسيا .. فيديو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • بطريرك الكاثوليك يترأس قداس سيامة راهب دومينيكاني
  • مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان
  • سالم القاسمي يترأس وفد الإمارات المشارك في اجتماع وزراء الثقافة بدول «بريكس»
  • في أيطو.. سويف ترأس قداس عيد الصليب
  • الإعدام لسفاح تعاون مع الشيطان في جرائم قتل ذهب ضحيتها نساء