أخبار ليبيا 24

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، أن موقف الليبيين حكومةً وشعباً تجاه قضية الشعب الفلسطيني داعم لصموده ورافض لكل جرائم الاحتلال وهو موقف ثابت ولا يتغير.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع مجلس الوزراء الثامن للعام الجاري في طرابلس اليوم الخميس.

وأضاف الدبيبة في مستهل كلمته: “أجدد دعوتي لكل الدول العربية أن تتخذ موقفا تاريخيا لإيقاف الظلم الصارخ وأن تفتح الممرات الإنسانية والإغاثية لإنقاذ أهلنا المحاصرون في قطاع غزة”.

وتابع: “كان لازما علينا أن نبدأ الحديث عن غزة ونسأل الله أن يتولاهم برحمته وتأييده ونصره”.

وأمس الأربعاء، قال الدبيبة: “استهداف المدنيين العزل وقصف المستشفيات وسيارات الإسعاف والمساجد والمدارس والحصار الخانق اللاإنساني لقطاع غزة يعد إبادة جماعية وجرائم حرب ووصمة عار يسطرها التاريخ على جبين الاحتلال وداعميه”، وفق مقطع فيديو بثته منصة حكومتنا.

واعتبر أن مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني في غزة تعبر عن الوجه البشع للاحتلال الإسرائيلي وآلة القتل البغيضة التي تتبجح بالقوة والدعم المتغطرس اللامحدود.

وقال الدبيبة إن “ليبيا شعبًا وحكومة لن تدخر أي جهد في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية على وجه السرعة وضمان عبورها وإنقاذ غزة”.

وأشار في ذات السياق إلى تعبير الليبيين عن تضامنهم مع الفلسطينيين في الميادين عبر المظاهرات المستمرة دعمًا لغزة المحاصرة.

ووجه حديثه لزعماء الدول العربية قائلًا: “قضية فلسطين المحورية موحدة لكل شعوبنا التي تأمل منا أن يكون لنا موقف حازم يجبر المعتدي المحتل وداعميه على وقف العدوان”.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

«الكتاب العرب» يدعو الاتحادات العربية لاجتماع بشان الأحداث فى المنطقة

دعا الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الاتحادات العربية للاحتفاء بمرور عام على طوفان الأقصى وانتفاضة الشعب الفلسطيني البطل ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكّدًا أنه ليس للإنسان العربي الآن موقف يتخذه إلا موقف المقاومة، وأن أي موقف آخر هو خيانة للقضية الفلسطينية العادلة ضد كيان عنصري ارتكب جرائم حرب وإبادة ومحارق لم تحدث من قبل في تاريخ الإنسانية المعاصر. 

دعوة الاتحادات العربية للاحتفاء بمرور عام على طوفان الأقصى

وأكد الاتحاد في بيان له عقب اجتماعه في تونس المجتمعون، أن الاحتلال يؤكّد كل يوم أنَّ أمنه لا يتحقق إلا عبر تدمير مقدرات الأمة العربية، ولا يقوم إلا على الاعتداء العنصري المدعوم بالغرب على أراضي الدول العربية المقاومة، منوها إلى أن ما تدميره للبنية التحتية لمدينة غزة والاعتداء على سوريا ولبنان واليمن إلا صورة يمكن أن تتسع لتضم عواصم عربية أخرى تقف في وجه أطماعه التوسعية.

كما ناشد البيان منظمات المجتمع المدني العربية من نقابات وأحزاب سياسية وأندية رياضية مقاومة كل أشكال التطبيع وصوره، الوقوف يدًأ واحدة لفضح الممارسات العنصرية لهذا الكيان والضغط عليه لوقف عدوانه واعتداءاته على فلسطين وسوريا واليمن ولبنان، وهذا موقف إنساني يرتبط بقضية شعب استلبت حقوقه وأرضه في عام 1948 من عصابات عنصرية مسلحة، وأشار البيان إلى وقوف الكاتب والمثقف العربي في تيار المقاومة حتى يتحقق حلمنا بإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب سياسة الاغتيالات المنظمة لقيادات المقاومة الذي كان آخرها اغتيال حسن نصر الله مع عدد من قياداته، فضلاً عن قتل المدنيين الأبرياء من نساء وأطفال وشيوخ في جريمة يندى لها جبين الإنسانية، وتعد وصمة عار في تاريخنا المعاصر.

مقالات مشابهة

  • ازدواجية المعايير.. إيران تصعّد وإسرائيل في موقف دفاعي!
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • حكومة الدبيبة: بن قدارة قدم إحاطة حول خطط زيادة إنتاج النفط في ليبيا
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • «الكتاب العرب» يدعو الاتحادات العربية لاجتماع بشان الأحداث فى المنطقة
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية
  • مندوب لبنان في الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لجرائم ضد الإنسانية وانتهاكًا للمواثيق الدولية
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • ليبيا تشارك بورشة عمل حول نزع السلاح في مصر