أدانت جامعة مصر للمعلوماتية، الأحداث الدامية والمجازر البشرية والجرائم المخالفة لكافة القيم الإنسانية، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق والأراضي المقدسة وقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لاستشهاد المئات من المدنيين، من بينهم أطفال وجرحى ومصابين، مما يجعل هذه الجرائم تتجاوز كل الخطوط الحمراء للقانون الدولي، بحسب بيان صادر عن الجامعة قبل قليل.

طلاب جامعة مصر للمعلوماتية

وأعلن أعضاء أسرة جامعة مصر للمعلوماتية، تأييد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمساندة القضية الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية إلى مصر والأردن.  

وخلال الوقفة التضامنية التي نظمتها الجامعة، عقب أداء صلاة الغائب على أرواح شهداء مستشفى المعمداني، نددت أسرة جامعة مصر للمعلوماتية (أعضاء هيئة التدريس، الجهات معاونة، والطلاب) بالاعتداء الوحشي الذي يعد انتهاكا صارخا لكافة القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني، كما عبروا عن استنكارهم لعدم وقف الاحتلال الإسرائيلي هجماته المتواصلة ضد المدنيين رغم العديد من المناشدات الدولية له.

كما ننظمت الجامعة أيضا حملة للتبرع بالدم لصالح شعب فلسطين الشقيق، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والمركز الإقليمي لنقل الدم.
وقالت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، «إن هذا التطور الخطير من الاعتداء الغاشم وقصف المستشفيات، يفرض على الأسرة الإنسانية والمجتمع الدولي التخلي عن إزدواجية المعايير والانتقائية في تطبيق القانون الإنساني الدولي عندما يتعلق الأمر بالممارسات الإسرائيلية الإجرامية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، وهو ما يتطلب موقفاً جاداً وحازماً لتوفير الحماية للمدنيين العزل في الأراضي المحتلة".

وطالبت رئيس الجامعة، بضرورة فتح ممرات آمنة، وتلبية نداءات الاستغاثة التي أطلقتها مصر والعديد من الدول والمنظمات، لإيصال الغذاء والدواء للمدنيين المحاصرين في غزة، مع تحمل العالم لمسؤولياته في إدانة وتحميل قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية، جراء استمرار اعتداءاتها وخرقها المتكرر لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات فلسطين الغائب صلاة الغائب جامعة مصر للمعلوماتية جامعة مصر للمعلوماتیة

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين

مثلت جامعة قناة السويس جمهورية مصر العربية، في الاحتفال الذي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين يوم الجمعة الماضي  28 يونيو.

حيث مثل الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة في الإحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها على أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام، مقدماً الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • الجامعة العربية: مقاطعة الاحتلال وسيلة ناجعة ومشروعة لمقاومته
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية