قررت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إعداد مذكرة وتقديمها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمطالب التجار بشأن مد فترة القرار رقم 1801 لسنة 2023 الخاص بإعفاء واردات الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة ستة أشهر أخرى حيث ينتهي العمل بالقرار السابق لرئيس الوزراء في العاشر من 10 نوفمبر المقبل.

وقررت الشعبة خلال اجتماع مجلس الإدارة برئاسة المهندس هاني ميلاد جيدا إعداد مذكرة أخرى لوزير المالية الدكتور محمد معيط، بشأن توجيه مصلحة الضرائب لتحديد موعد للاجتماع مع مجلس إدارة الشعبة لمناقشة إبرام اتفاقية تحاسبيه جديدة لتجار التجزئة وبحث فروق المخزون الخاصة بضريبة القيمة المضافة.

واقترح أعضاء مجلس الإدارة وضع مذكرة تفصيلية لتنمية صادرات المشغولات الذهبية للعرض علي الجهات الحكومية المختصة تتضمن ضرورة مد فترة رد قيمة الصادرات من المشغولات الذهبية إلى 45 يوما بدلا من الفترة المطبقة حاليا والمقدرة بسبعة أيام فقط، مع إلزام المصدرين للذهب الخام بالمدة المقررة حاليا، وأكد أعضاء الشعبة أن فترة 7 أيام غير كافية لاسترداد قيمة المشغولات المصدرة للخارج، مما أدى إلى توقف عدد كبير من المصدرين للمشغولات عن التصدير رغم أهمية ذلك في توفير عملة صعبة للدولة.

كما تتضمن مذكرة الشعبة علي ضرورة ضم صادرات المشغولات الذهبية إلى صندوق مساندة التصدير لتحفيز المصدرين على زيادة الصادرات والمنافسة وخلق أسواقا جديدة للصادرات المصرية من المشغولات الذهبية، وكذا الاستفادة من المزايا التي تتيحها هيئة المعارض والتي تقدمها للمصدرين خلال مشاركتهم في المعارض الدولية.

وأعلن المهندس هاني ميلاد تبرع الشعبة بماكينة طباعة الكارنيهات للاتحاد العام للغرف التجارية حتى يتم اتخاذ إجراءات استخراج كارنيهات لكافة أعضاء الشعبة خاصة خلال فترة الدورة الثالثة لمعرض المشغولات الذهبية "نبيو" الذي سيقام تحت رعاية الشعبة والاتحاد واستخراج كارنيهات العضوية لكل تاجر يستوفى كافة الأوراق المطلوبة للعضوية، وتقدم للحصول عليها أثناء المعرض بعد سداده الرسوم الخاصة للاشتراك في الشعبة.

ودعا المهندس لطفي المنيب النائب الأول لرئيس الشعبة كافة الأعضاء بالاشتراك والمساهمة في الموقع الإلكتروني الرسمي للشعبة كمنارة لكافة التجار في نشر كافة البيانات والمعلومات خاصة المؤشر اليومي لأسعار الذهب من مصادر موثوقة، وأيضا لنشر كافة الإعلانات والمؤتمرات والأنشطة التي تقوم بها الشعبة واطلاع التجار والأعضاء عليها على مدار الساعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزير المالية محمد معيط الجمارك اتحاد الغرف التجارية الشعبة العامة للذهب المشغولات الذهبیة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات

أسعار الذهب في الامارات.. شهدت أسعار المشغولات الذهبية خلال نهاية تعاملات اليوم الجمعة في الامارات، تذبذبًا، وسجل الذهب عيار 21 نحو  AED 252.00 ، وفقاً لمجموعة دبي للمجوهرات.

 

وفي هذا لاسياق تستعرض “بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار المشغولات الذهبية خلال نهاية تعاملات اليوم الجمعة في أسواق الصاغة الماراتية، وتحرص الوفد للوقوف على اخر التطورات التي تشهدها الاسواق وتحركاتها، لاسيما أسعار الذهب، والتي جاءت على النحو الاتي:

الأردن يدين مصادقة الاحتلال على 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية أسعار الذهب في الاماراتعيار 24 AED 281.00عيار 22    AED  260.25عيار 21  AED 252.00عيار 18     AED 216.00معلومات حول القيراط

تُستخدم وحدة القيراط لقياس درجة نقاء الذهب، فكلما ازداد العيار ارتفع سعر الذهب، ويعتبر الذهب عيار 24 قيراط هو أنقى أنواع الذهب، ويُعرف أيضاً باسم الذهب الخالص، ويباع بأشكال مختلفة، مثل العملات أو السبائك وغيرها.

أما الذهب عيار 22 قيراط فغالباً ما يتم استخدامه في صياغة السلاسل والأساور والخواتم الذهبية، في حين أن الذهب عيار 18 قيراط يستخدم في صياغة الخواتم المرصّعة بالألماس وغيرها من الأحجار الكريمة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تحديد أسعار الذهب.

العوامل المؤثرة في أسعار الذهب في الإمارات

هناك عوامل متعددة تؤثر على أسعار الذهب في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وتؤثر في بعض الجوانب الأساسية الكامنة وراء التقلبات في أسعار الذهب.

الحركة العالمية: تؤثر الحركة العالمية لأسعار الذهب على أسعار الذهب في الإمارات. ونظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة هي أكبر مورّد للذهب في العالم، فإن أي تغيير في الأسعار العالمية يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب في السوق المحلية.سوق المجوهرات: مع تزايد الطلب على المجوهرات الذهبية خلال موسم الأعياد والزفاف، يزداد الطلب على المجوهرات الذهبية بشكل مفاجئ ويزيد من توافرها. ويخلق ذلك بعضًا من عدم التوازن بين مقدار التوافر والعرض، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.التغيير في أسعار الفائدة: ترتبط أسعار الفائدة على المنتجات المالية ارتباطًا وثيقًا مع الطلب على المعدن الأصفر اللامع. وترتبط أسعار الذهب بشكل وثيق مع أسعار الفائدة. فمع ارتفاع أسعار الفائدة، يُرجح أن يقبل الناس بشكل أكبر على شراء الذهب، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعاره.التضخم: من منظور مالي، يمتلك الذهب مركزًا ثابتًا نسبيًا، وقد منحته هذه الميزة القدرة على التحوط ضد التضخم. لهذا السبب، يفكر العديد من المستثمرين في الذهب كاستثمار وليس كعملة. ويساعد ذلك في زيادة الطلب على الذهب في فترات التضخم، لينتج عنه ارتفاع في أسعار الذهب أثناء التضخم. ويمكن ملاحظة هذا السيناريو في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • مش هيخرج عنها الامتحان.. مذكرة مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار