وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ قليل، موقف اللجنة الأولمبية الدولية تجاه الرياضيين الروس بالتمييز العرقي، وذلك أثناء حديثه في بيرم ضمن المنتدى الدولي "روسيا قوة رياضية".

كما ندد الرئيس الروسي بسلوك اللجنة الأولمبية الدولية التي "تعتبر الدعوة إلى الألعاب الأولمبية ليست حقا غير مشروط لأفضل الرياضيين، بل امتيازا".

وقال بوتين: "بفضل بعض قادة اللجنة الأولمبية الدولية الحديثة، تعلمنا أن الدعوة إلى الألعاب ليست حقا غير مشروط لأفضل الرياضيين، ولكنها نوع من "الامتياز"، بحسب ما نقلت "قناة روسيا اليوم".


وأكمل بوتن: "ولا يمكن الحصول عليه (الامتياز) من خلال النتائج الرياضية، ولكن من قبل البعض".

اقرأ أيضاً وزارة الصحة الفلسطينية: عدد شهداء غزة لـ 3785 وخروج 4 مستشفيات عن الخدمة بسبب استهدافها ”جريمةالتشهير”.. هجوم الحكومة الفرنسية وتحرك بنزيمة عاجل| حركة حماس: استشهاد قائد قوات الأمن الوطنى فى قطاع غزة إثر استهداف منزله ”مصر والصين”.. خطوة جديدة على طريق التنمية ميسي داعمًا نيمار بعد إصابته بالصليبي: ”الكثير من القوة” الرئيس المصري لقائد القيادة المركزية الأمريكية: إيصال المساعدات لغزة أولوية.. صور «27 طنا».. روسيا ترسل مساعدات إنسانية إلى غزة نتائج الشركات السلبية تهبط بمؤشرات الأسهم الأوروبية درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الخميس أخطر تصريح للرئيس الروسي بوتين: حاملات الطائرات الأمريكية في بحر المتوسط تقع في مرمى صواريخنا أمريكا تستخدم حق النقض ضد قرار البرازيل بشأن غزة ومجلس الأمن يرفض التعديل الروسي على القرار ماذا علق بلماضي على مشادته مع بن رحمة في ودية مصر؟

وتابع بوتين بسخط: "هذا نوع من اللفتات السياسية التي لا علاقة لها بالرياضة على الإطلاق، وأن الألعاب الأولمبية نفسها يمكن استخدامها كأداة للضغط السياسي ضد أشخاص لا علاقة لهم بالسياسة، كتمييز عرقي فج ضد الروس".

كما أشار بوتين إلى اقتراح عدد من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بتغيير الميثاق الأولمبي.

وقال: "سمعنا أن الميثاق الأولمبي من المفترض أنه عفا عليه الزمن ولم يعد له طابع عالمي، واتخذ بعض المسؤولين الرياضيين لأنفسهم الحق في تحديد من ينطبق عليه هذا الميثاق الأولمبي، ومن لا ينطبق عليه، مثل هذه الأساليب تتعارض مع طبيعة الرياضة".

وأعرب بوتين عن ثقته في أن هناك قيما لا يمكن خيانتها أو إلغاؤها أو استبدالها بشيء أو بيعها، إحداها بالتأكيد الرياضة وقوتها الموحدة، وهو معنى الحركات الرياضية العالمية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات

ادعى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأمل في فوز حزب العمال في الانتخابات العامة التي من المقرر أن تجري يوم 4 يوليو الحالي.

سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال

وفي حديثه لصحيفة "التلغراف"، اعتبر سوناك أن دعم المملكة المتحدة القوي لأوكرانيا يعني أن "روسيا لا تريد إعادة انتخابنا، ولا يرغب بوتين في شيء أكثر من تراجع بريطانيا، لتهدئة عدوانه بدلا من مواجهته، وهذا هو ما سيحدث مع وجود حزب آخر في السلطة".

كما اتهم نايجل فاراج، زعيم الإصلاح في المملكة المتحدة، بـ"استرضاء" موسكو، معتبرا أن "هذا الأمر الذي لن يؤدي إلا إلى مصلحة بوتين".

وادعى أن زعيم حزب العمال كير ستارمر سيخفض الإنفاق الدفاعي "من اليوم الأول"، مشيرا إلى أن "هذا من شأنه أن يشجع أعداءنا ويرسل إشارة إلى حلفائنا بأن بريطانيا لم تعد معهم بعد الآن. ونحن لا يمكن أن نسمح بأن يحدث ذلك. صوتوا للمحافظين في 4 يوليو".

وأضاف: "لقد وقف المحافظون في وجه خصومنا لحماية المصالح والقيم البريطانية مرارا وتكرارا. لقد وقفنا جنبا إلى جنب مع أوكرانيا ضد العدوان الروسي، وسوف نستمر في القيام بذلك إذا أعيد انتخابنا".

المصدر: "التلغراف"

مقالات مشابهة

  • لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام
  • تفاصيل المفاوضات بين بوتين و شي جين بينغ
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات