أعلن النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، عن تفويضه نيابة عن الشعب المصرى وأعضاء مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى اتخاذ كل ما يراه من إجراءات لازمة دفاعا عن الأرض والأمن القومى المصرى والقضية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة الطارئة بمجلس النواب اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل البرلمان، لنظر تداعيات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية.


وقال الحصرى، إن المشاهد المستمرة  للاعتداءات الوحشية على الأطفال والنساء وكافة المدنيين الفلسطينين، أصبحت متكررة، وتدمى قلوبنا.
وتابع رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب: "الشعب المصرى قادر على ارتداء أفروله والدفاع عن الأمن القومى المصرى."
وأضاف،: نؤكد رفضنا التام، لمخطط التهجير القسرى للفلسطينين، متابعا، ,ومثلما قال الرئيس السيسى:" عندكم صحراء النقب"، مؤكدا ضرورة وجود ممرات آمنة لوصول المساعدات للفلسطينيين.
كما شدد على ضرورة انتهاء هذه الحرب الوحشية والإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى، وأن يكون هناك رؤية وموقف من الكيانات الدولية لوقف تلك المجازر وألا يكون هناك كيل بمكيالين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية التهجير القسري الرئيس عبد الفتاح السيسي النائب هشام الحصري مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  

قال عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري إن الحكومة الجديدة المرتقب الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتشكيلها مؤخرا، أمامها مهمة صعبة خلال المرحلة المقبلة، لما تشهده البلاد من تحديات بالداخل والخارج تتطلب رؤية مختلفة وأفكارا جديدة وغير تقليدية في إدارة أمور البلاد خلال الفترة المقبلة.

ملفات الأمن القومي

وأكد رزق في بيان صادر اليوم أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة واضحة وصريحة، وتأتي على رأسها الاهتمام بملفات الأمن القومي لما تشهده المنطقة من أحداث متواترة، خاصة في قرب الحدود المصرية من كافة الاتجاهات، وكذلك أيضا الاهتمام باستكمال جهود مسار الإصلاح الاقتصادي والعمل على الحد من التضخم وارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس خلال الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو كشفت معاناة المواطن وحرصه على العمل من أجل تخفيف الأعباء عن كاهله، وتأكيده على ذلك للحد من المعاناة التي يعيشها.

توصيات ومخرجات الحوار الوطني

وطالب القيادي بحزب الشعب الجمهوري، بضرورة وضع توصيات ومخرجات الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة الجديدة، كونها تمثل اهتمامات المواطن واحتياجاته الأولية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والاهتمام أيضا بملف الحبس الاحتياطي والاستجابة للتعديلات التي ستخرج عن الحوار الوطني قريبا، والعمل على تعزيز محفزات الاستثمار وجذب المستثمرين في شتى المجالات المختلفة وتطوير السياحة والتوسع في المشروعات القومية التي تدعم الدخل القومي للبلاد وتوفر فرص العمل للمواطنين.

كما طالب «رزق» الحكومة بسرعة الانتهاء من الاستحقاقات الدستورية المتعلقة بقوانين المجالس النيابية والمحليات والأخذ بتوصيات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنَّ عودة المجالس المحلية مرة أخرى، والتي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم والتخفيف من على عاتق أعضاء البرلمان حتى يتسنى لها القيام بدورها التشريعي المنوط بها على أكمل وجه، ويحصل المواطن على حقوقه كاملة، بما يرسخ مفهوم الدولة ويدعم مصلحة الوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة
  • خلف للنواب: لنحضر الى المجلس ولا نخرج منه الا بإعلان اسم الرئيس العتيد
  • بعد ترقيته.. الرئيس المصري يعين الفريق أول عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"