سواليف:
2024-10-05@09:44:58 GMT

الاحتلال يعترف بمقتل 71 عسكرياً من لواء “غولاني”

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الاحتلال يعترف بمقتل 71 عسكرياً من لواء “غولاني”

#سواليف

اعترف #الإعلام_الإسرائيلي بمقتل 71 عسكرياً في لواء ” #غولاني “، منذ بدء ملحمة ” #طوفان_الأقصى “، التي أطلقتها #المقاومة_الفلسطينية في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر، من الشهر الحالي.

ولواء “غولاني” هو أحد أكبر وأهم الألوية في ” #جيش ” #الاحتلال الإسرائيلي، وهو يضمّ من يُعدّون نخبة الجنود والعسكريين في القوات العسكرية.

ويسمى اللواء أيضاً بـ”قوات الصدمة” واللواء “رقم 1″، بسبب وجود جنوده في مقدمة القوات البرية خلال #الاشتباكات التي تخوضها في أي هجوم بري.

مقالات ذات صلة موقف غير مسبوق حدث في جنيف نصرة للمقاومة الفلسطينية / فيديو 2023/10/19

وفي عام 1948، شارك اللواء في الحرب ضدّ الفلسطينيين والجيوش العربية، كما ارتكب المجازر في حق الفلسطينيين. أما في عام 1956، خلال العدوان الثلاثي على مصر، كُلِّف اللواء بالاستيلاء على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وبعد ذلك، قاتل لواء “غولاني” على الجبهتين الأردنية والسورية خلال حرب 1967. وفي حرب تشرين الأول/أكتوبر 1973، التي واجه فيها “جيش” الاحتلال معضلةً في المواجهات البرية على الجبهتين المصرية والسورية، تكبّد اللواء خسائر بشرية كبيرة.

وشكّل اللواء رأس الحربة في القوات الإسرائيلية التي اجتاحت لبنان عام 1982، وشارك لاحقاً في العدوان عليه عام 2006، حيث كبّدته المقاومة الإسلامية – حزب الله خسائر فادحة، جنوبي لبنان، إذ قتلت عدداً من جنوده وأجبرت عدداً آخر على الفرار.

وقال المتحدث باسم “الجيش” الإسرائيلي إنّ عائلات الجنود المقتولين الـ306 أُبلغت عن مقتل أبنائها.

وبحسب آخر حصيلة أعلنها الاحتلال، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى نحو 1500، في حين فاق عدد الجرحى الـ3000، منذ بداية ملحمة “طوفان الأقصى”. وفي المقابل، تؤكد المقاومة الفلسطينية أنّ عدد قتلى الاحتلال وجرحاه أكثر من ذلك بكثير.

أما فيما يتعلّق بالأسرى، فأكد المتحدث باسم الاحتلال أسر 203 إسرائيليين في قطاع غزة، لدى المقاومة الفلسطينية، مضيفاً أنّ “الجيش” أبلغ 203 عائلة أنّ أبناءها أسرى لدى المقاومة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الإعلام الإسرائيلي غولاني طوفان الأقصى المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال الاشتباكات

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي ثالث من وحدة الكوماندوز بمعارك جنوبي لبنان

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، عصر الاربعاء، مقتل عسكري ثالث من وحدة الكوماندوز الإسرائيلية إيغوز في معارك جنوبي لبنان.


وكان جيش الاحتلال قد اعترف بوقت سابق من اليوم، بمقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيغوز برتبة نقيب ويدعى ايتان اوستر، وهو قائد الوحدة نفسها.

 

كانت مصادر إعلامية عبرية في وقت سابق أفادت بمقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة 20 في كمين لمقاتلي حزب الله في بلدية العديسة، مضيفة أن مروحيات إسرائيلية أطلقت النار قرب الحدود لإجلاء الجنود الجرحى والقتلى.

إقرأ أيضاً : الاحتلال يعترف بمقتل قائد وحدة إيغوز في معارك جنوب لبنانإقرأ أيضاً : صحيفتان بريطانيتان: إيران هزمت أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالمإقرأ أيضاً : إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد - تفاصيل

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جنديين من لواء جولاني جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل جنديين من لواء جولاني جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء غولاني على الحدود اللبنانية
  • نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)
  • حزب الله يستهدف مروحيةً في “بيت هلل” ويدمّر 3 دبابات إسرائيلية خلال تقدمها إلى مارون الراس
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود وتقارير تتحدث عن 14
  • ثلاثة كمائن قاتلة ينفذها حزب الله.. الاحتلال يعترف بمقتل 7 جنود وتقارير تتحدث عن 14
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي ثالث من وحدة الكوماندوز بمعارك جنوبي لبنان
  • الاحتلال يعترف بمقتل قائد وحدة إيغوز في معارك جنوب لبنان
  • الاحتلال يعترف بمقتل وإصابة ’’80’’ جندياً في كمين لحزب الله على الحدود اللبنانية (تفاصيل)