بوابة الوفد:
2024-09-19@14:27:58 GMT

بدء الجلسة الطارئة لمجلس النواب

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

انطلقت، قبل قليل، فعاليات الجلسة الطارئة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، وذلك لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضى الفلسطينية.

رئيس مجلس النواب: القضية الفلسطينية تشهد أخطر منحنى لها منذ عقود مجلس النواب ينكس أعلامه حدادًا على ضحايا فلسطين

ونكس مجلس النواب، أمس الأربعاء، أعلامه من أعلى مقر المجلس، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، عملاً  بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من أمس الأربعاء 18 أكتوبر 2023، وحتى يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب الاراضي الفلسطينية أرواح الضحايا الرئيس عبد الفتاح السيسي قطاع غزة الضحايا الأبرياء جريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت

كشفت مصادر مطلعة، عن أبرز المطالب التي يعتزم عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء فرج البحسني، تقديمها لمجلس القيادة بشأن ملف حضرموت، في ظل حراك واسع تشهده المحافظة الغنية بالنفط.

 

وقالت المصادر لـ "الموقع بوست"، إن البحسني يطالب بتغيير المحافظ بن ماضي بالإضافة لعمل اعادة هيكلة السلطة المحلية وتغيير وكلاء ومدراء عموم يتهمهم بـ "الفساد".

 

وأضافت المصادر أن من بين المطالب طرح بيع نفط "الضبة" وشراء محولات لكهرباء حضرموت.

 

وأشارت إلى إشتراط البحسني اشراك مؤتمر حضرموت الجامع في اي استحقاقات سياسية مقبلة، وتجنيد 30 الف أمن عام عبر وزارة الداخلية.

 

وفي وقت سابق، أعتذر عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، عن الحضور لإجتماع المجلس الرئاسي يوم غد الثلاثاء، بعد تعذر إقامة اجتماعات المجلس الأيام الماضية.

 

وقال اللواء فرج البحسني في مذكرة رفعها لرئيس المجلس الرئاسي وتم تسريبها لوسائل الإعلام، إنهم انتظروا عقد اجتماع لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي منذ أسبوعين، لمناقشة أوضاع محافظة حضرموت وخلال هذه الفترة يتم التأجيل من يوم إلى آخر.

 

 

وأشار إلى أنه كان مقررا عقد الاجتماع يوم الخميس ثم السبت ثم الأحد وكان "آخرها الاتفاق على عقد الاجتماع اليوم الإثنين، وقد تم إرسال الدعوة وجدول الاجتماع لجميع الأعضاء، ولكن مع الأسف فوجئنا بتأجيل الاجتماع في وقت متأخر إلى يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024م تحت اعذار غير مبررة".

 

ولفت إلى أن التأجيل المتكرر دفعه إلى الإعتذار عن حضور هذا الاجتماع للمجلس، في مشهد يكشف مدى الخلافات التي تتعمق داخل أروقة المجلس الرئاسي.

 

وتشهد محافظة حضرموت، حراكا واسعا للمطالبة بالمشاركة في السلطة والثروة وسط تهديدات من قبل حلف قبائل حضرموت الذي يقود الحراك الحضرمي بالسيطرة على المحافظة.


مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يطلع على الخطة التشريعية لدور الانعقاد الخامس 2024-2025
  • حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة
  • حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة - عاجل
  • ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • ولي العهد يلقي غداً الخطاب الملكي السنوي لافتتاح الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • برلمانيون يشاركون في الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية للبرلمان الأفريقي
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • أعضاء مجلس النواب الليبي يشاركون في الجلسة الافتتاحية للبرلمان الأفريقي
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • الموعد الرسمي لعودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب