تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الجهود والأنشطة والفعاليات والمبادرات التي أطلقها فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة في العديد من المجالات على مدار الأيام الماضية والتي استهدفت تقديم الدعم والرعاية للسيدات والفتيات في المجالات الاجتماعية والصحية والاقتصادية وغيرها.

ومن جانبها، استعرضت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس بالمنيا، جهود المجلس خلال الفترة الماضية؛ إذ تم تنفيذ ندوة توعوية بكلية التربية بجامعة المنيا ضمن فعاليات حملة "بلدى أمانة لعدد (800) طالبة، إلي جانب تنفيذ تدريب ميداني لعدد (20) طالبة بكلية الآداب قسم دراسات سكانية بالتعاون مع مديرية الصحة، حيث تستهدف تلك الأنشطة تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع.

وأضافت الدكتورة منال أبو سمرة، أنه تم عقد ندوة عن الوعي البيئي بمدرسة المحلج للتعليم الأساسي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم حيث دارت حول دور المجلس القومي في حملة "بلدى أمانة" و أهمية الأمن والأمان في ظل الظروف الراهنة وأهمية الحقوق السياسية التي تتمتع بها المرأة و دورها في المشاركة في الانتخابات، كما نظم المجلس دورة تثقيفية للرائدات الريفيات لتوعية السيدات بكيفية الكشف المبكر لسرطان الثدي ،وذلك بالتعاون مع مؤسسة أمان لشؤون المرأة وأعضاء رحلة المليون للتوعية بسرطان الثدي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حملة طرق الأبواب المجلس القومي للمراة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت إدارة تنظيم المخلفات بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع الوحدات المحلية لحي ثالث وثان مدينة الإسماعيلية، اليوم الأحد، بتنفيذ حملة مكبرة لرفع وإزالة أماكن إقامة النباشين بجوار صناديق القمامة، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة.

تنفيذًا لتوجيهات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، برفع كافة الإشغالات والتعديات، التي من شأنها إعاقة حركة المرور والمارة على الأرصفة، والقضاء على ظاهرة النباشين المقيمين بجوار صناديق القمامة، وما تسببه من ترويع للمواطنين وانتشار القمامة والمخلفات بنهر الطريق.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال النباشين المقيمين بجوار صناديق القمامة، وقيام الوحدات المحلية بهد أوكار النباشين بجوار الصناديق.

مقالات مشابهة

  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا
  • مساعدات مالية وتوصيل مياه للمستحقين بالتعاون في المنيا مع المجتمع المدنى
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • منال جمال الدين: أندية السكان تهدف لنشر الوعي بالصحة الإنجابية بين الشباب والفتيات
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • قضايا المرأة تقييم معسكر صيفي للسيدات والفتيات بمحافظة سوهاج
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة