لا يزال نجوم الفن يواصلون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، والأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزة، من خلال إلغاء أو تأجيل حفلاتهم الغنائية أو ألبوماتهم الجديدة، أو عبر منشورات تضامن ودعم وحث على التبرع لمنظمات خيرية أو اليونيسيف، لإيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

وأحدث هؤلاء النجوم المنضمين إلى القائمة، النجمة المصرية أنغام، التي قررت تأجيل حفلها، الذي كان مقرراً إقامته، غداً الجمعة 20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، في دبي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، من دون تحديد موعد آخر للحفل.

وكتبت أنغام عبر حسابها على إنستغرام: "نظراً للأحداث المؤلمة في فلسطين تم تأجيل حفلة يوم 20 أكتوبر في دبي.. ادعوا لهم بالنصر والسلامة".

      View this post on Instagram      

A post shared by Angham (@anghamofficial)

كما أعلن الفنان اللبناني وائل جسار، إلغاء حفله بالكويت أيضاً، الذي كان مقرراً إقامته في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وكتب جسار عبر حسابه على إنستغرام: "تم تأجيل حفلة الكويت أرينا تضامناً مع أهلنا في غزة.. الله يرحم الشهداء في الجنة ونعيمها إنا لله وإنا إليه راجعون".

      View this post on Instagram      

A post shared by Wael Jassar | وائل جسار (@waeljassarofficial)

وقبل هذين النجمين، ألغى النجم الإماراتي حسين الجسمي حفله في الكويت ضمن فعاليات "ليلة عمر"، وكذلك تامر عاشور وبهاء سلطان وعايض في المهرجان ذاته، بالكويت.

كما تأجل حفل النجم السعودي محمد عبده في مدرج خورفكان، الذي كان مقرراً إقامته في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، نظراً للأوضاع الراهنة، من دون الإعلان عن تاريخ جديد.

      View this post on Instagram      

A post shared by Khorfakkan Amphitheatre (@khorfakkanamphitheatre)

وكذلك أجّلت المغنية العراقية رحمة رياض، حفلها في موطنها العراق، والنجم المصري رامي صبري أجل أيضاً حفله في الأردن، الذي كان مقرراً غداً الجمعة.

بالإضافة إلى ذلك، تأجلت وألغيت مهرجانات، من بينها تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي بنسخته الـ45، الذي كان مقرراً إقامته في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لأجل غير مسمى.

وتأجل مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة، ليوم 27 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، حتى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ولم يعرف ما إذا كانت إدارة المهرجان ستقرر لاحقاً التأجيل لوقت لاحق، أم ستبقي على موعده المحدد نهاية الشهر الجاري.

كما تأجلت الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية، التي كانت مقررة إقامتها في الفترة من 24 أكتوبر (تشرين الأول) حتى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أنغام وائل جسار حسين الجسمي محمد عبده تشرین الثانی

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟

أكد الخبير المصرفي ونائب رئيس البنك العقاري المصري، وليد ناجي، أنه بلا شك أحداث لبنان واغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، تعتبر عوامل مؤثرة بشكل قوي على قرارات البنوك المركزية حول العالم وليس البنك الفيدرالي الأمريكي فقط، على اعتبارها ضمن التوترات الجيوسياسية والمناطق المشتعلة حول العالم، مثل الأزمة الروسية الأوكرانية التي لم تنتهِ تداعياتها إلى الآن على اقتصادات العالم.

قرار البنك الفيدرالي الأمريكي واسعار النفط

وتابع «ناجي»، في تصريحاته لـ«الوطن»، أن اغتيال حسن نصر الله وعدد كبير من قيادات حزب الله في لبنان، يرفع من احتمالات نشوب حرب بين إسرائيل وإيران أو على أقل تقدير توسيع رقعة الصراع الحالي بالمنطقة، بما له من تأثير على سعر النفط بالأساس، والذي بدوره يؤثر على معدلات التضخم تباعا، وفي النهاية سيكون له تأثير على قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة على الدولار، بكل تأكيد.

تخفيض البنك الفيدرالي الأمريكي الفائدة

ويرى أنه سيتوجب على البنك الفيدرالي الأمريكي خوض مسار طويل من تخفيض الفائدة قد يمتد إلى عام أو عام ونصف العام، فيما يسمى برحلة خفض تدريجي للفائدة الأمريكية، ولكن على حسب التطورات للفترة المقبلة، وتحديدا ما سيطرأ على سعر النفط العامل الأهم والأبرز لتخفيض الفائدة الأمريكية من عدمه وكذلك وتيرة ومعدلات التخفيض للفائدة الأمريكية من البنك الفيدرالي.

توقعات قرار البنك الفيدرالي الأمريكي

واختتم تصريحاته: «قرار البنك الفيدرالي الأمريكي ربما يصعب التكهن حوله، ولكن العوامل السياسية والجيوسياسية العالمية تؤثر مباشرة على أسعار النفط، أي معدلات التضخم تباعا».

موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل

ووفقا للجدول المعلن من البنك الفيدرالي الأمريكي، فإنه يتبقى له اجتماعان حتى نهاية العام الحالي؛ المرة قبل الأخيرة في 7 نوفمبر 2024، والأخيرة في 18 ديسمبر 2024، فيما أنه في كل اجتماع يستغرق يومين متتالين.

اجتماع الفيدرالي المقبل في نوفمبر

وبالتالي، فإن موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل في نوفمبر 2024، كما هو مخطط ومعلن، سيستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ6 و7 نوفمبر المقبل، ويتم الإعلان عن نتيجة الاجتماع بنهاية مساء الأربعاء وهو القرار الذي يترقبه العالم خاصة البنوك المركزية الخليجية المرتبطة أسعار عملاتها بالنفط المسعر بالدولار.

مقالات مشابهة

  • 560 فعالية ومعرض.. تفاصيل المنتدى الحضري العالمي نوفمبر المقبل
  • بسبب الأوضاع في لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أميركا
  • صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج مصر نوفمبر المقبل
  • بسبب لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته بأمريكا
  • هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أمريكا تضامنا مع لبنان
  • تأجيل حفل مايا دياب في لبنان بسبب الحرب
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • “في 6 ظواهر مختلفة”.. القمر يحجب بعض النجوم والكواكب الشهر المقبل
  • على رأسهم "زيزو".. الزمالك يفتح ملف تجديد عقود النجوم
  • وزير السكن: توزيع حصة سكنية معتبرة في 1 نوفمبر المقبل