اقتحم مئات المحتجين في أمريكا مبنى الكونجرس، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بعد يوم من قصف قوات الاحتلال لمشفى المعمدانى بغزة الذى خلف حوالى 600 قتيل فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال.

 

جيش الاحتلال يعلن رصد 9 عمليات إطلاق لقذائف من لبنان على إسرائيل النيابة الإدارية: ما تقترفه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني جرائم حرب وفقًا للقانون الدولي

سيطر المتظاهرون، الذين كانوا يرتدون قمصاناً سوداء مكتوب عليها "اليهود يقولون وقف إطلاق النار الآن" و"ليس باسمنا"، في إشارة إلى أن العدوان القائم على غزة حاليا لا يجوز أن يمثل اليهود، على القاعة المستديرة الكبيرة بالكونجرس، وفقا لما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية.

وردد المتظاهرون هتافات وخطابات أمام الكونجرس، مؤيدة للحق الفلسطيني ومنددة بالعدوان على قطاع غزة، كما نددوا بسياسة أمريكا الداعمة لإسرائيل على طوال الخط.

وحملوا ملصقات عليها رسائل مثل"دع غزة تعيش" و "نحزن على الموتى، ونقاتل كالجحيم من أجل الأحياء".

وبدأت شرطة الكابيتول، أقدم مبانى مجلس النواب الأمريكي، في إجراء العشرات من الاعتقالات حيث أصبحت المجموعة أعلى صوتًا وأكثر إزعاجًا بالهتافات والغناء.

وقالت شرطة الكابيتول عن الاعتقالات الجماعية: "لقد حذرنا المتظاهرين من التوقف عن التظاهر وعندما لم يمتثلوا بدأنا في اعتقالهم".

وسبق، وتظاهر عشرات المتظاهرين في واشنطن، لمطالبة أعضاء الكونجرس الأمريكي بتمرير قرار لتسهيل وقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحماس.

كان من بين الهتافات التي رددها المحتجون: "وقف إطلاق النار الآن"، بحسب صحيفة الجارديان الأمريكية.

ودعا الناشطون اليهود والفلسطينيون أيضًا إلى إنهاء الدعم العسكري الأمريكي للدولة الإسرائيلية.

وقالت الناشطة اليهودية المشاركة في الوقفة سمحا توليدانو: "نحن هنا لنقول أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة"، مضيفة:" إنها تشعر بالحزن على الأرواح الإسرائيلية والفلسطينية التي فُقدت منذ بدء الصراع".

وتأتي الوقفة أمام الكونجرس الأمريكي، في وقت استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمنع صدور قرار يدعو إسرائيل إلى السماح بمرور ممرات إنسانية إلى قطاع غزة ووقف القتال ورفع أمر المدنيين بمغادرة شمال القطاع المحاصر، وامتنعت المملكة المتحدة عن التصويت.

فيما أيد الرئيس الأمريكي جو بايدن موقف إسرائيل، بشأن الانفجار المدمر الذي وقع في مستشفى في غزة خلال زيارة استغرقت يومًا واحدًا لإسرائيل، تهدف إلى التخفيف من الأثر الإنساني للصراع بين إسرائيل وحماس ومنع تصعيده إلى حرب إقليمية.

وقال الرئيس الأمريكي إن الأدلة التي رآها تشير إلى أن الفريق الآخر هو المسئول عن الانفجار الذي وقع في مستشفى الأهلي العربي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكونجرس إسرائيل غزة قوات الاحتلال اقتحام مبنى الكونجرس أمريكا إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار

صدر عن الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر بعد إجتماعها الدوري برئاسة النائب جبران باسيل البيان التالي:

 تتقدم الهيئة السياسية من حزب الله ومن جميع اللبنانيين بالعزاء باستشهاد السيد حسن نصرالله، وتعتبر ان الخسارة والحزن الكبيرين يتطلّبان منا جميعاً مزيداً من الصمود حافزاً للحفاظ على لبنان.
 ان جميع الوقائع تؤكّد ان حكومة العدو هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار وهي لا تخفي نواياها باحتلال اراضٍ لبنانية وهذا بحدّ ذاته خطر وجودي من الضروري ان يوحّد اللبنانيين في معركة الحفاظ على السيادة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحًا أمريكيًا فرنسيًا لوقف إطلاق النار في لبنان وصعدت ضرباتها
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحا أميركيا فرنسيا لوقف إطلاق النار بلبنان
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • المستشار الألماني: نواصل العمل مع شركائنا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • فيديوهات جديدة توثق لحظة سقوط الصواريخ الإيرانية في “إسرائيل” وإشعال النيران في المطارات والقواعد العسكرية (شاهد)
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل