أعرب المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية، زكي آكتورك، عن استعداد القوات التركية "للمشاركة في عمليات إيصال المساعدات الإنسانية، والإجلاء، بما يتماشى مع التوجيهات".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية، زكي آكتورك، في مؤتمر صحفي، "القوات المسلحة التركية، لديها خبرة في مجالي الإخلاء والدعم الصحي، والعنصر الأهم في تنفيذ جهود الإغاثة، هو ملائمة البيئة في المنطقة".

إقرأ المزيد فيدان: إسرائيل تريد مغادرة المدنيين والأجانب لتصبح غزة هدفا مفتوحا

في سياق متصل، دان المتحدث قصف إسرائيل للمستشفى الأهلي المعمداني قائلا: "إن قتل المدنيين الأبرياء، وأغلبهم من الأطفال والنساء، في تجاهل واستخفاف بالقانون الدولي وأبسط القيم الإنسانية، هو نهاية الإنسانية جمعاء".

وأكد على ضرورة إنهاء "الصراعات" بين إسرائيل وفلسطين في أقرب وقت ممكن، من أجل السلام في المنطقة والعالم.

وشدد على ضرورة وقف الهجمات على المدنيين في غزة واتخاذ "خطوات إيجابية متبادلة من أجل التوصل إلى حل دائم".

وفيما يتعلق بأنباء توجه حاملة طائرات أمريكية ثانية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط)، قال: "الوزارة تتابع عن كثب جميع التطورات في المنطقة، فيما يتعلق بالدفاع والأمن، وتتخذ جميع الاحتياطات اللازمة".

وأضاف أن "حاملات الطائرات الأمريكية، تؤدي واجباتها هنا بشكل دوري.. وأعلنت الولايات المتحدة أنها خصصت حاملة أخرى للمنطقة، ولكنها لم تصل حاملة الطائرات الثانية.. ولكن عندما سألنا نظراءنا الأمريكيين عن هذه القضية، قالوا: إنهم أفادوا سابقا بأنهم "غير مقاتلين، وجاءوا "كجزء من عملية إجلاء المدنيين"، ونحن نتابع العمل عن كثب أيضا".

وأكد أن "التدريبات والتمارين المخطط لها، وأنشطة القوات المسلحة التركية في شرق البحر الأبيض المتوسط، مستمرة بإصرار"، وتواصل القوات البحرية "عملياتها الاستطلاعية والمراقبة والتواجد والتدريب والتمارين، بعدد كاف من السفن في شرق البحر الأبيض المتوسط".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجيش التركي طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة

الثورة نت/
أكدت الأمم المتحدة، أن العقبات التي تعترض توزيع المساعدات الإنسانية في غزة لا تزال مستمرة، ولكنها خلافا للادعاءات الواردة في بعض الأخبار، لم تنسحب من القطاع.
وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك في الإيجاز الصحفي اليومي، الليلة الماضية: إن الأمم المتحدة تحاول توزيع المساعدات في ظل مخاطر كبيرة.

وأشار دوجاريك إلى عدم إحراز أي تقدم حتى الآن فيما يتعلق بالتحسينات التي طلبوها من إسرائيل.
وردا على الأنباء المتداولة بأن الأمم المتحدة ستعلق توزيع المساعدات إذا لم تستجب إسرائيل لمطالبها، قال دوجاريك: “لن ننسحب من غزة”.

وفيما يخص توزيع المساعدات من الرصيف العائم الأمريكي، أشار دوجاريك إلى أن الأمم المتحدة لا تزال تراجع الوضع الأمني ولم توزع المساعدات من هناك لعدم استيفاء الشروط اللازمة.
وأوضح أن الأمم المتحدة تحاول مع مرور الوقت توزيع المساعدات في بيئة ضيقة.. لافتا أن مطالب الأمم المتحدة بسيطة للغاية في الأساس.

وذكر أنهم لا يعملون تحت حماية جيش العدو الصهيوني.. مؤكدا أنهم جربوا طرقا مختلفة لتوزيع المساعدات.
وتابع: “الطريقة الوحيدة للنجاح هي وقف إطلاق النار”.. مجددا تأكيده على ضرورة عدم إعاقة وصول المساعدات الإنسانية، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

مقالات مشابهة

  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • المتحدث باسم إدارة عمليات خيرسون يتناول القدرات القتالية لدى أوكرانيا
  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق
  • على طريقة فلسطين.. الجيش التركي ينصب سيطرات في ناحية بدهوك ويفتش المدنيين
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة