فى مؤتمر لم يدوم إلا ساعات قليلة جاءت كلمة وزير الدفاع البريطاني بأستفزاز للشعب العربي وتصبح حصيلة الأستفزاز متتاليه من الشعوب الأوربية فى دعم إسرائيل ضد الفلسطينين.

بداء المؤتمر الصحفي بكلمات رئيس الوزراء "بينامين نتنياهو" قائلاً إن حرب غزة ستكون طويلة وإسرائيل تحتاج إلى دعم مستمر من المملكة المتحدة، وإن الحرب ضد حماس ليست معركة إسرائيل وحدها بل العالم أجمع، ويجب أن يتحد العالم للقضاء على حماس مشدد بأن إسرائيل لن تتراجع وسننتصر على حماس ونطلق سراح الرهائن،وأن شعبنا متحد ومستعد للقيام بكل ما هو ضروري في مواجهة الإرهاب.

ومن جهته، قال سوناك: نأسف للمشاهد المروعة واللحظات الصعبة التي تمر بها إسرائيل، وندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مشدد على أن بريطانيا ستواصل التعاون مع إسرائيل للإفراج عن الرهائن، وأضاف أثمن قرار السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة وندعمه.

وخلال لقائه مع الرئيس الإسرائيلي، قال سوناك: "من المهم توفير المياه والغذاء والأدوية للمدنيين في غزة"، مشدداً بالقول: "الشعب الفلسطيني ضحية لممارسات حركة حماس"، فيما أعرب الرئيس الإسرائيلي عن رغبة بلاده في "استعادة الرهائن، ونطالب بضغط دولي أكبر على حماس"، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً وزارة الصحة الفلسطينية: عدد شهداء غزة لـ 3785 وخروج 4 مستشفيات عن الخدمة بسبب استهدافها عاجل..للمرة الثانية على التوالى قصف 4أبراج سكنية بأحد المناطق بقطاع غزة بالفيديو..لحظة قصف برج سكنى من الجيش الإسرائيلي بالفيديو.. طفل مصاب يردد ”أنا فداكي ياقدس..كله فدا القدس” أصعب صدمة.. لحظة رؤية طبيب فلسطيني نجله شهيدًا داخل مستشفى عمله بغزة «فيديو» مصدر أمنى مصري..مصر لن تسمح بإجلاء الأجانب في القطاع والتصعيد سيقابل بتصعيد ” رياض المالكي”.. ما يحدث في غزة صراع بين الإنسانية وشريعة الغاب ”أسامة حمدان ”القيادي بحركة حماس ”فشل الاحتلال في شيطنة المقاومة..و إتضحة الحقيقه وزيرة الصحه الفلسطينية .. الوضع فى غزة أصبح كارثي ” السيسي”: لا نسمح بـ التهجير القسري للفلسطنين عاجل: أول محافظة يمنية تخرج تضامنا مع غزة بعد مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني ”فيديو” طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزل عائلة هنية وتوقع شهداء وجرحى (فيديو)

سوناك وبعد وصوله إلى تل أبيب قال: "نحن نقف مع إسرائيل". وتوجه للإسرائيليين قائلاً: "أشارككم حزنكم وأقف معكم في وجه الإرهاب.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

انتقادات ساخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتأخر الرد الإيراني على إسرائيل (فيديو)

تتصاعد التوترات الإقليمية بالمنطقة والحرب المرتقبة بين طهران وتل أبيب، ردا على حادث اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، في طهران، مطلع الشهر الجاري، وبالرغم من  مرور 9 أيام على حادث الاغتيال، إلا أن البعض يرى أن الرد الإيراني تأخر كثيرا.

 

إيران تكشف مساعي إسرائيل لمواصلة الحرب بعد مجزرة مدرسة التابعين بحرية إيران تتسلم صواريخ مضادة للسفن لا يمكن رصدها

وعرضت فضائية "العربية"، اليوم السبت، مقطع فيديو يرصد انتقادات ساخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لـ"تأخر الرد الإيراني" على إسرائيل.

 

وظهر في الفيديو شخص فلسطيني يسخر من تأخر الرد الإيراني على إسرائيل، معقبا :"الرد الإيراني هيكون على القديم أو الجديد مش عارفين.. ردوا ياعم.. ارموا صواريخ طيروا ورق شجر ارموا بلالين أي حاجة".

 

وتابع :"اسمعوا حتى لو هتضربوا وتخيبوا ظني فيكم وتضربوا عالجد بس يكون الساعة 7 بليل علشان أنا بنام بدري الساعة 12  علشان نتفرج ونصور".

 

وتتأهب إسرائيل لرد محتمل من إيران في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في أثناء وجوده في العاصمة الإيرانية الأسبوع الماضي.

 

أكدت إيران، اليوم السبت، أن إسرائيل تسعي لإفشال مفاوضات إطلاق النار على غزة، وذلك بعدما شنت قصف عنيف على مدرسة التابعين التي تؤي نازحين في القطاع، لترتكب مجزرة سقط بها مايقرب من 125 شهيد.

 

 إيران تؤكد سعي إسرائيل لوقف مفاوضات أطلاق النار بعد مجزرة مدرسة التابعين

وقال المستشار السياسي للقائد في إيران على شمخاني إن الهدف الوحيد من قتل المصليين في مدرسة التابعين في غزة و غتيال هنية هو السعي لإفشال مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة و مواصبة الحرب.

 

يذكر أن علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، على مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.


حماس تعلق على مجزرة مدرسة التابعين


وقالت حركة حماس تعليقا على قصف "التابعين" إن "الانتهاكات الإسرائيلية الواسعة ضد المدنيين لم تكن لتتواصل لولا الدعم الأميركي".


وتابعت حماس : "نطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف المجازر، مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير".

 

وقال المكتب الإعلامي التابع لحركة حماس إن الجيش الإسرائيلي يرتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات، وهذا يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".

 

وأضافت حماس أن الجيش الإ سرائيلي قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وبسبب عدد القتلى الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال الجثامين حتى الآن.

 

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شن فجر اليوم السبت، قصف على مدرسة التابعين التي تؤي نازحين داخل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل متخوفة من تكرار سيناريو 7 أكتوبر في الضفة الغربية (فيديو)
  • ‏المستشار الألماني يبلغ نتنياهو أن الوقت قد حان لإتمام الاتفاق بشأن إطلاق الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل - نائبة الرئيس الأمريكي: نحتاج لوقف لإطلاق النار في غزة واتفاق بشأن الرهائن
  • سياسي فلسطيني: إسرائيل تستخدم تبريرات واهية لتبرير مجزرة التابعين..فيديو
  • الأمم المتحدة تبدي "صدمتها" بعد تصريحات إسرائيلية بشأن تجويع غزة
  • انتقادات ساخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتأخر الرد الإيراني على إسرائيل (فيديو)
  • فتح : مجزرة مدرسة التابعين تمثل ذروة الإرهاب الإسرائيلي
  • لندن تدعو للتوصل بشكل عاجل الى وقف لإطلاق النار في غزة
  • معاريف: نتنياهو لم ينتصر في 10 أشهر ولن ينتصر على الإطلاق
  • غالانت يؤكد أهمية التوصل سريعاً لاتفاق إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين