بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ، اليوم الخميس، هاتفياً مع نظيره السويسري إجنازيو كاسيس مستجدات الأوضاع في غزة .

وقال وزير الخارجية السعودي أنه على مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف النار ورفع الحصار عن غزة.

وأكد وزير الخارجية السعودي على أهمية وقف كل أشكال استهداف المدنيين في غزة. 

وفي هذا السياق، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وعلى ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأمير فيصل بن فرحان الجيش الإسرائيلي الخارجية السعودي المنظمات الدولية المواطنين الفلسطينيين وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير بدر عبد العاطى وزير الخارجية، إن الدولة المصرية ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي، متابعا: الحكومة المصرية قدمت مساعدات إنسانية عاجلة للأشقاء في السودان وهذا ليس منحة وإنما واجب.

وأضاف عبدالعاطي ، خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر القوي السياسية المدنية الذي ينعقد فى القاهرة، عرضته قناة “القاهرة الإخبارية”: "تعمل مصر على تكثيف اتصالاتها من خلال العمل الوثيق مع المنظمات الدولية والدول المانحة لدعم دول الجوار المتضررة من الأزمة".

وناشد وزير الخارجية والهجرة، السلطات والقوى السياسية السودانية بأن يعلوا جميعا مصلحة الوطن السوداني، كما أن مصر ستظل دائما وأبدا داعمة للجهود الساعية لعودة الاستقرار للسودان الشقيق

وتمني، التقدم والازدهار والرفعة لدولة السودان ولشعبه الشقيق، مستشهدًا بالآية الكريمة “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع الموارد المائية والري موضوعات المياه والتغير المناخي
  • وزير الخارجية: نتطلع لمواصلة العمل مع الاتحاد الأوروبي لوقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • وزير الخارجية يُهاتف نظيره المصري
  • الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • وزير الخارجية: مصر ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان