ذكرت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخططي ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أنها انتهت من أعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 742 في منطقة عالي بالمحافظة الشمالية، وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير خدمة الصرف الصحي وتوصيل العقارات بالشبكة بما يسهم في رفع مستوى الصحة العامة والبيئة.
وأشارت إلى أنه تم توفير خدمة الصرف الصحي لـ 95 عقار بالمجمع المذكور، وذلك ضمن برنامج الوزارة للنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً منها لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في المملكة وتوفير بيئة صحية سليمة للقاطنين.


وأكدت المهندسة جعفر أنها ماضية في خطتها نحو توصيل أكبر قدر ممكن من العقارات من منازل ومباني بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات.
وشمل المشروع بناء خط صرف صحي رئيسي بطول 1,044 متر من الخطوط الرئيسية، وبناء 580 متر من الخطوط الفرعية، بالإضافة إلى بناء 112 غرف تفتيش رئيسية وفرعية. وأشادت بتعاون المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة خلال فترة تنفيذ المشروع.
يشار إلى أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة المحدودة بتكلفة إجمالية تبلغ 266,715 دينار (مائتان وستة وستون ألفاً وسبعمائة وخمسة عشر دينار بحريني).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، سلسلة من الأنشطة التوعوية والمجتمعية المتنوعة في إطار المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث أشار المهندس عادل حسن، رئيس الشركة، إلى تعزيز أطر التعاون مع كافة الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني؛ لتحقيق أهداف المبادرة.

وأوضح المهندس عادل حسن، أن فريق التوعية بالشركة، نفذ بالتعاون مع إدارتي الوعى المائى بوزارة الموارد المائية والرى، والتوعية ومأمونية المياه بالشركة القابضة للمياه، ندوات توعوية، شارك فيها أئمة اوقاف القاهرة، حيث تم خلالها إلقاء الضوء على أهمية ترشيد استهلاك المياه وضرورة الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، فضلاً عن التعريف بأهداف حملة "على القد" التي أطلقتها وزارة الموارد المائية والري.

ولفت رئيس الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، إلى أن التعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي، شهد تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية والمجتمعية، بجمعيتي: دار الضيافة، والقدس بإدارة المعادى للشئون الإجتماعية، موضحاً إلقاء ندوات توعوية للحث على أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه وخطورة إلقاء المخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحى، وكذا أنشطة تفاعلية لذوي الهمم، وتوزيع بروشورات تحمل العديد من رسائل التوعية المائية.

وفي سياقٍ متصل، استقبلت محطة البركة لمعالجة الصرف الصحي، وفداً من وعظ الأزهر الشريف، في إطار الزيارات الميدانية التي تستقبلها شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى.

وتناولت الزيارة جولة تعريفية بالمحطة، وشرحاً تفصيلياً عن مراحل معالجة مياه الصرف الصحي، والجهود التي تبذلها الدولة في سبيل توفير صرف صحي آمن، وكذلك التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين، وإلقاء الضوء على أهمية المبادرة الرئاسية"بداية جديدة" في بناء الإنسان المصري، والدور المتميز للوعاظ في تعزيز ونشر ثقافة الوعي المائي.

مقالات مشابهة

  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة
  • الزراعة: بدء إنشاء شبكة طرق جديدة بطول 150 كيلو مترا فى صحراء مطروح
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ أسوان: سرعة الانتهاء من تجديد خطوط المياه والصرف بشارع كسر الحجر
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة