صحيفة اليوم:
2024-06-30@11:16:43 GMT

مركز "إثراء" يشارك في معرض "صُنع في السعودية"

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

مركز 'إثراء' يشارك في معرض 'صُنع في السعودية'

شارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" في معرض "صنع في السعودية" الذي تنظمه هيئة تنمية الصادرات السعودية، من خلال عرض العديد من المنتجات الذي بادر المركز في إنتاجها ضمن جملة برامجه ومبادراته الذي ينفذها طوال العام، فيما أبرز تصاميم رقمية ومنتجات تفاعلية تم إنتاجها محليًا.

وقدم المركز خلال مشاركته منتجات برنامج "الإقامة الخاص للحلول الإبداعية"، الذي ينظمه المركز سنويًا ويعمل على تدريب مشاركين بعد تسجيلهم للبدء ببحث أفكارهم وتطويرها إلى نماذج أولية كنواة أولى لمشاريع في مجال التقنيات الغامرة والواقع المعزز، حيث يتم عرضها محليًا وعالميًا وصولًا إلى منتج نهائي يتم تداوله في الأسواق السعودية.

أخبار متعلقة "إثراء" يقدم مبادرات لزيادة دعم صنّاع المحتوى العربيالأول من نوعه.. "إثراء" يطلق مؤتمره الإبداعي "تنوين" بحُلة جديدةمعرض "صافي الصفر" في "إثراء" يقدم رؤى جديدة للفّن البيئي

كما قدم الجناح برنامج "تحديات تنوين"، الذي لقي إقبالاً كبيراً شمل تحدي العمارة، والأزياء باستخدام التكنولوجية الحيوية، من المخطوطات العربية إلى التصاميم الحديثة، وتحدي تصميم هوية الخبر الشمالية.

معرض صنع في السعودية يمثّل ملتقًى ضخمًا جُهّز ليجمع أبرز الصناعات والخبرات السعودية، لإيصال المنتجات والمصنوعات السعودية إلى الريادة العالمية ويجعلها أقرب للمستهلكين وسوق الأعمال، كما يتيح للزوار اكتشاف التقنيات الجديدة والمبتكرة.

وقد أوضح بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية أن برنامج "صنع في السعودية" ليس برنامجًا للصناعة فحسب، بل هو برنامج وطني يشتمل على جميع المنتجات والخدمات، ويمتلك القطاع الحكومي والخاص والأفراد مسؤولية مشتركة فيه، منوّهاً على امتلاك المملكة لقاعدة صناعية قوية قادرة على مواجهة التحديات، وهو ما يعزز من فرص نجاح برنامج صنع في السعودية للبناء على المكتسبات ورسم هوية لصناعتنا تمكنها من المنافسة محلياً وعالمياً.

وتشهد المملكة العربية السعودية إطلاق العديد من الإستراتيجيات التي يأتي في مقدمتها الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وإستراتيجية الصادرات وإستراتيجية التوطين، لجذب استثمارات صناعية تُقدر بحوالي ترليون ريال، معظمها تستهدف التصدير لتحقيق أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030 الرامية إلى أن تكون المملكة العربية السعودية دولة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الظهران إثراء معرض صنع في السعودية صنع في السعودية المنتجات الوطنية صنع فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"

اختتمت الهيئة العامة للنقل مشاركتها ضمن جناح المملكة في المعرض الدولي "Transport Logistics" والمقام في مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 - 27 يونيو 2024.
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها لزوار المعرض من مختلف دول العالم، أبرز مبادراتها في الخدمات اللوجستية والنقلات النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع الحيوي في ظل رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالميالمساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics" - واسمبادرة السعودية الخضراءوسلطت الضوء على تطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين والشركات الرائدة، إضافةً إلى تبنيها للتقنيات الحديثة في القطاع اللوجستي كدشين الشاحنات الكهربائية والهيدروجينية الصديقة للبيئة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للخدمات اللوجستية، والتكامل مع مشاريع المملكة ومبادراتها في الحفاظ على البيئة وفي مقدمة ذلك مبادرة السعودية الخضراء.
وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض، ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وضمن 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، بهدف التركيز على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري - الجوي - البري - السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع؛ ليسهم في الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وبالتالي تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • 2000 رحلة عبر السكوتر لتيسير تنقّل الحجاج
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • شيري عادل في زيارة مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات
  • رئيس الحكومة يترأس توقيع اتفاقيات لتأهيل واحات طاطا وتطوير المنتجات المحلية
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • "صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي