أعلن ديوان المظالم، أنَّ عدد الجلسات القضائية الرقمية التي عُقدت خلال الربع الأول من العام الهجري الحالي 1445هـ تجاوز 61864 جلسة.

وأوضح في تقريره الربع سنوي، أنه أُنجز منها 31,648 دعوى بما يعادل نسبة 81% من عدد الدعاوى المقيدة في ذات الربع والبالغة 38,974 دعوى.

أخبار متعلقة ديوان المظالم يستعرض تجربته التوعوية في ملتقى "جسور"خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا بترقية وتعيين 69 قاضيًا بديوان المظالمصرف 14 مليون ريال للمستفيدين من صندوق النفقةمنصة مُعين الرقمية

ولفت التقرير إلى أن عدد زوار منصة مُعين الرقمية خلال ذات الربع، قد بلغ 851,321 زائرًا، فيما تجاوز عدد الصفحات المشاهدة في المنصة 8 ملايين صفحة.

#ديوان_المظالم يعلن عن إنجاز 81% من الدعاوى المقيدةhttps://t.co/2dD6RM6wM9 pic.twitter.com/xz4nypmrr5— ديوان المظالم (@saudibogrv) October 19, 2023

وقبل فترة قصيرة أعلن ديوان المظالم، عن زيادة المواد المترجمة عن القضاء الإداري شاملة أنظمة وأحكام ومبادئ وأدلة إرشادية، بالإضافة إلى الرسائل الإعلامية والمعرفية عن ديوان المظالم ومبادراته الدائمة للنشر إلى اللغة الإنجليزية.

وأوضح أن ذلك يأتي بهدف توسيع أفق المعرفة بالقانون الإداري في المملكة، وما يندرج تحته من معلومات ورسائل.

الإجراءات القضائية الرقمية

ويعمل ديوان المظالم على ترجمة الأنظمة واللوائح، والأحكام والسوابق القضائية، بالإضافة إلى الرسائل الإعلامية وما في سياقها من الأدلة الإرشادية والمعلومات والإجراءات القضائية الرقمية.

ويترجم الفريق المسؤول ترجمة شاملة لمواد ديوان المظالم المنشورة ما بين رسائل إعلامية وإخبارية ومواد توعوية وقانونية، وبلغات متعددة، من خلال حسابه الرسمي في منصة "إكس" الرقمية، ونشر التوعية القضائية باللغة الإنجليزية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض ديوان المظالم السعودية دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريرًا مفصلًا من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقًا لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت الأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضًا اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقًا لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقًا للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقًا لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلًا عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الأول من 2024
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • 8040 بناء منجزاً و 2156 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول
  • تحولات بأسواق السلع والعملات في العالم خلال الربع الثاني 2024
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • بنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • 1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024