أعلن رئيس البرلمان في روسيا، ليونيد سلوتسكي، الخميس، أنه تم عرض "مشروع نداء" إلى برلمانات العالم والأمم المتحدة، على مجلس الدوما، بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفق ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وجاء في نص مشروع النداء: "يتوجه نواب مجلس الدوما إلى الأمم المتحدة وبرلمانات بلدان العالم، لاتخاذ جميع التدابير الممكنة على الفور، لوقف إراقة الدماء وتصاعد العنف ضد المدنيين، خلال الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ومنع وقوع كارثة إنسانية غير مسبوقة في الشرق الأوسط".

ويشير النداء إلى أن حجم المأساة التي تكشفت قد تجلى في الهجوم الصاروخي على مستشفى في غزة، مساء الثلاثاء،  والذي أودى بحياة مئات المدنيين الأبرياء، بمن فيهم النساء والأطفال.

وأضاف المشروع: "لقد أودت الوحشية غير المبررة والاستخدام غير المتناسب للقوة بالفعل، بحياة عدة آلاف.. أدت الأساليب البربرية للتعامل مع المشاكل السياسية بالقوة المسلحة إلى الآلاف من الاحتجاجات المعادية للسامية والمعادية للإسلام في جميع أنحاء العالم".

البرلمان الروسي يوجه نداء إلى برلمانات العالم والأمم المتحدة حول الصراع الفلسطيني الإسرائيليhttps://t.co/8xc4AxwTec

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 19, 2023

وأردف "ندين بشدة أي انتهاك من جانب طرفي النزاع للقانون الإنساني الدولي، واستخدام الذخائر المحظورة دولياً، وشن عمليات القصف البساطي (تسوية المباني السكنية بالأرض)، واستهداف المنشآت المدنية الأساسية، ولاسيما المرافق الطبية، ومنشآت الطاقة والمياه، والتشريد القسري للمدنيين".

كما اعتبر نواب المجلس الروسي "سياسة الغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة غير أخلاقية ومتهورة، وتعوق أفعالها حالياً إنهاء الصراع في الشرق الأوسط وتؤجج الحرب بكل الطرق في هذه المنطقة التي طالت معاناتها".

وتستعد إسرائيل لاجتياح بري لقطاع غزة رداً على الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، وتنفذ القوات الإسرائيلية منذ ذلك الحين أعنف قصف على غزة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 3500 فلسطيني، كما فرضت حصاراً مطبقاً على القطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل روسيا غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لن يعلن وقفًا لإطلاق النار مطلقًا في أوكرانيا، إذا لم تف كييف بالشروط المسبقة.
وذكر أن أوكرانيا يمكن أن تستغل وقف إطلاق النار لتسليح نفسها لشن هجمات جديدة، لهذا يجب التوصل إلى حل مستدام للصراع أولًا.
أخبار متعلقة بـ410 مقاعد.. استطلاع يتوقع فوز حزب العمال بالانتخابات البريطانيةميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًاوأشار إلى أن اتفاقات سابقة بشأن حرب أوكرانيا قبل الغزو الروسي الشامل انتهى بها الأمر في نهاية المطاف إلى "سلة القمامة".
وكان يشير إلى الصراع المتجمد بعدما ضمت روسيا القرم بشكل غير شرعي، ووجود المتمردين المدعومين من قبل موسكو في شرقي أوكرانيا.
وذكر بوتين في ختام قمة منظمة شنغهاي للتعاون، وهو منتدى أمني: "لهذا لا يمكننا ببساطة أن نعلن عن وقف لإطلاق النار الآن على أمل أن يتخذ الجانب الآخر بعض الخطوات الإيجابية".

#عاجل| الهدنة التي أعلنها #بوتين في #أوكرانيا تدخل حيز التنفيذ#اليوم pic.twitter.com/qdggPvcixv— صحيفة اليوم (@alyaum) January 6, 2023مقترحات لحل الصراعوأضاف بوتين في المنتدى المنعقد في العاصمة الكازاخية أستانا: "لا يمكننا السماح للعدو باستغلال وقف إطلاق النار هذا لتحسين وضعه، وتسليح نفسه وإنعاش جيشه بمساعدة التعبئة الجبرية، وأن يكون مستعدًا لمواصلة الصراع المسلح".
وتابع أن روسيا قدمت عدة مقترحات لحل الصراع.

مع اشتداد حدة معارك #أوكرانيا.. لماذا غير #بوتين قادة جيشه؟ https://t.co/nKD96WjzQu #اليوم pic.twitter.com/PbLURtXeIv— صحيفة اليوم (@alyaum) January 14, 2023مقترحات وقف إطلاق النارورفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقترحات وقف إطلاق النار، التي قدم أحدثها رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره يحتفظ بعلاقة وطيدة ببوتين.
وقال زيلينسكي إن أوكرانيا ليست مستعدة للتفاوض في ظل الظروف الحالية، وتطالب روسيا بالانسحاب الكامل من جميع الأراضي المحتلة، بما في ذلك القرم، كشرط مسبق للسلام.
كما رفض الكرملين أيضًا عرضًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قدمه في أستانا للتوسط بين موسكو وكييف.

مقالات مشابهة

  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • تهديد لمصير الشعوب.. 91 مليار دولار مجموع ديون حكومات العالم
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض