النهار أونلاين:
2024-10-05@02:36:17 GMT

فضيحة تهز مطار برشلونة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

فضيحة تهز مطار برشلونة

ألقي القبض على خمسة من موظفي المطعم وعامل صيانة في مطار برشلونة لمساعدة المهاجرين على الدخول. والإقامة بشكل غير قانوني في منطقة شنغن من خلال تجنب مراقبة الحدود في المطار.

ووفقا للشرطة، يمكن لعشرات المهاجرين دخول إسبانيا بشكل غير قانوني من خلال هذا المخطط. الذي يهدف إلى اعتبارهم موظفين مرخصين في المطار.

وقال المحققون إن المهاجرين دفعوا مبالغ كبيرة للعصابة من أجل تهريبهم إلى إسبانيا. ومن ثم التمكن من التحرك عبر المنطقة بلا حدود بحرية.

وكشفت السلطات أيضًا أن المشتبه بهم الرئيسيين هما زوجان يديران مطعمًا في المبنى. رقم 1 بمطار برشلونة، يخدم المسافرين لأكثر من عقد من الزمن.

وتثقل الاتهامات بـ 20 جريمة منفصلة المعتقلين الخمسة. والتي تشمل بشكل أساسي الهجرة غير الشرعية، فيما يعتقد المحققون أن حجم العملية كان من الممكن أن يكون أكبر.

وعرف هؤلاء الأشخاص أنهم لا يستطيعون الحصول على المستندات التي يحتاجونها لدخول إسبانيا. مثل التأشيرات الصالحة بشكل قانوني. عرض المحتجزون على المهاجرين بطاقات موظفي المطار. التي يمكنهم استخدامها للتظاهر بأنهم عمال ومغادرة منطقة العبور الدولية دون المرور عبر أي نقاط تفتيش حدودية.

كما عرض المشتبه بهم على المهاجرين الزي الرسمي والملابس التي وضعوها في المراحيض لارتدائها، متنكرين في هيئة موظفي المطار.

وتتعرض إسبانيا لهجوم كبير من قبل المهاجرين، خاصة في عام 2018. حيث تضاعف عدد الوافدين إلى 57 ألفًا، بينما سجل عدد الوافدين إلى الاتحاد الأوروبي مستوى قياسيًا منخفضًا خلال فترة خمس سنوات.

ومع ذلك، في عام 2020، تم تسجيل ثاني أكبر عدد من الوافدين عن طريق البحر خلال فترة العقدين.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى الانخفاض الحاد في عدد الوافدين من المغرب حيث كانت الحكومة الإسبانية تتعامل مع أزمة بعد مأساة سياج مليلية في العام السابق.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی المطار

إقرأ أيضاً:

تمّ تحييده.. ماذا كشف الحوت عن المطار؟

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، أنّ "ما يحصل اليوم بتواصل عمل الميدل إيست وربط لبنان بالخارج ليس جديداً على تاريخها".

وأشار الحوت خلال مقابلة له عبر الـ"أم تي في" أنّه "نحن اليوم نقوم بما يتوجب علينا ولكن مشاهد النار خلال هبوط أو صعود طائرة مدروسة"، مؤكداً أنّ "المخاوف موجودة طبعاً ولكن لا نقدم على أيّ مخاطر إلاّ بطريقة مدروسة وهناك لجنة تجتمع يومياً وتقيّم الوضع".

وحزل إمكانية استهداف المطار أكّد أنّه "حتى الآن من الواضح أنّ المطار تمّ تحييده ونتمنى أن يبقى ذلك".

تابع الحوت: "ما يحصل في محيط المطار مزعج جداً ولكن يمكن التعامل معه والاستمرار"، مؤكداً "الفضل اليوم لكل العاملين في مطار رفيق الحريري". (أم تي في) 

مقالات مشابهة

  • قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية
  • جمارك مطار بورتسودان تحبط تهريب 450 ألف ريال سعودي
  • طائرة من دبي تهبط في بيروت قبل دقائق من انفجارات قرب المطار
  • مطار بغداد الدولي: لماذا يعجز عن منافسة المطارات الإقليمية؟
  • فيديو.. طائرة من دبي تهبط في بيروت بعد دقائق من انفجارات قرب المطار
  • تمّ تحييده.. ماذا كشف الحوت عن المطار؟
  • اليابان: إغلاق مطار ميازاكي جراء انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • إسبانيا ترحل مغربياً مداناً في هجمات برشلونة
  • إغلاق مدرج في مطار بجنوب غرب اليابان بعد انفجار