وكالة أنباء الإمارات:
2024-06-29@16:36:19 GMT

قصر الوطن يحتفي بأصحاب الهمم

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

قصر الوطن يحتفي بأصحاب الهمم

أبوظبي في 19 أكتوبر / وام/ إستضاف قصر الوطن مسيرة خاصة لتسليط الضوء على أهمية دعم وتمكين أصحاب الهمم المكفوفين بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع وجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً.

و انطلقت المسيرة التي أتيحت أمام مشاركة عامة الجمهور من منطقة الحافلات وصولاً إلى المدخل الرئيسي لقصر الوطن.

وشارك الزوار في ختام هذه المسيرة في جولة إرشادية تعرفوا خلالها على المعالم التراثية والفنية والحضارية للقصر، حيث بدأت الجولة من "القاعة الكبرى" التي تجسد روعة الهندسة المعمارية والفنون العربية، لتنتقل بعد ذلك إلى قاعة "المائدة الرئاسية" التي يتم فيها تقديم الولائم في المناسبات الرسمية، والتي تعكس كرم الضيافة الإماراتي فيما يقدم للوفود من ممثلي الدول الصديقة والشقيقة.

وتعرف الزوار أيضاً خلال هذه الجولة على قاعة "روح التعاون" التي تم تخصيصها لتستضيف جلسات المجلس الأعلى للاتحاد، إضافة إلى القمم واللقاءات الرسمية، كاجتماعات الجامعة العربية، ومجلس التعاوني الخليجي.

وخصص قصر الوطن موظفا لكل عضو من أعضاء جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً لضمان إيصال كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الجولة المميزة خلال القاعات والأجنحة المختلفة لقصر الوطن.

وخلال العام 2021، تم تكريم قصر الوطن بعدد من الجوائز والألقاب، حيث حصد القصر لقب "الوجهة السياحية الثقافية الرائدة في الشرق الأوسط" للسنة الثانية على التوالي من قبل جوائز السفر العالمية. وفي العام 2020، تم تكريم القصر بجائزة "الوجهة المفضلة للزوار" من مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للترفيه والجذب السياحي "مينالاك"، كما فاز في العام 2019 بجائزة " الوجهة المفضلة" من قبل جوائز فخر أبوظبي.
وام / خات

محمد نبيل أبو طه/ خاتون النويس/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: قصر الوطن

إقرأ أيضاً:

حفل تكريم أبطال تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن في دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

استضاف مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية اليوم حفلاً تكريمياً لأبطال تحدي القراءة العربي بموسمه (الثامن) الذي أقامته مديرية التربية في اللاذقية بتضافر جهود مختلفة من مديرية الثقافة واتحاد الكتاب العرب واتحاد شبيبة الثورة ومكتبة الأطفال العمومية لتتوج ثمار التحدي لهذا العام وللأعوام السابقة.

وتخللت حفل التكريم مشاركة لأبطال التحدي بإلقاء الكلمات التي تمجد اللغة العربية، وتستحضر التاريخ المشرق والمجيد، وتسلط الضوء على عظمة الشعراء والكتاب والأدباء وإبداعاتهم الشعرية والأدبية، إضافة إلى مشاركة فرقة (هارموني) للمسرح الراقص بتقديم لوحات فنية تعبيرية راقصة من وحي المناسبة.

ولفت المنسق الوزاري لمسابقة تحدي القراءة العربي في اللاذقية المهندس محمد سلوم لمراسلة سانا إلى تأهل 9 طلاب على مستوى الجمهورية بينهم طالب من ذوي الإعاقة سيخضعون للجنة تحكيم على المستوى الوطني الأسبوع القادم، مبيناً أن التكريم لم يقتصر على أوائل الطلاب، وإنما شمل أوائل المدارس وأوائل المنسقين في المدارس وحالات التميز للطلاب الذين حصلوا على 90 درجة وما فوق، كما قدمت شهادات تكريم لكل الطلاب المشاركين بالمجمل.

وأشارت عضو لجنة التحكيم في منافسات تحدي القراءة العربي الدكتورة لارا ستيتي إلى أن هذه المرحلة هي تتويج للجهود المبذولة في ميدان تحدي القراءة، مؤكدة أهمية العناية باللغة العربية والجهود التي تحث على تطوبر مجالات تحدي القراءة العربي والتي لابد أن تثمر لكون تحدي القراءة هو تحد للذات ينير لنا مستقبلاً نأمل أن يكون مشرقاً.

ولفت مدير فرقة هارموني للمسرح الراقص بسام جديد ومخرج العرض إلى أن هذه العروض تحمل ميزة خاصة، وتقدم كوجبة دسمة لهذا الجيل الذي يواجه التحديات بالعلم والمعرفة والتعلم من خلال لوحات تعبيرية فنية راقصة.

وأشار المدرب في فرقة هارموني للمسرح الراقص فارس جاموس إلى أنه تم اختيار اللوحات بحيث تتناسب مع فحوى هذه الاحتفالية التي ركزت على الأصالة والعراقة بلوحة “طل الخيل” وعلى الطفولة بلوحة “لحن الحياة” وعلى أصالة دمشق وعراقتها، إضافة إلى لوحات تسلط الضوء على التراث السوري وبلاد الشام عامة.

ووصف المشاركون المكرمون، الذين انتقلوا للمرحلة الثالثة على المستوى الوطني، أبطال الموسم الثامن ومنهم نايا حميدان وميس نوفل وحلا ماريا وحنين رحال وليث علي، هذه التجربة بالغنية والمميزة، حيث أكسبتهم الثقة بالنفس وحب القراءة والمطالعة وبث روح التنافس الإيجابي الذي عزز من مهاراتهم، وأكسبهم حب الاطلاع والمعرفة.

كما أشارت فاطمة عبد السلام طيبة ويعرب العش وزينب أسعد المكرمون من المواسم السابقة إلى أن التجربة مليئة بالعلم والمعرفة لكون القراءة غذاء الروح ومنيرة للعقول، وتأخذهم إلى بحار من العلم والمعرفة لتروي صحارى الجهل والظلام.

غفار ديب

مقالات مشابهة

  • بوليفيا تعلن حبس قادة الانقلاب الفاشل احتياطيًا
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • حفل تكريم أبطال تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن في دار الأسد للثقافة باللاذقية
  • 30 يونيو.. سيدات مصر حافظن على هوية الوطن باستدعاء تاريخ النضال (فيديو)
  • ذياب بن محمد بن زايد يشهد الإعلان عن البرامج الصيفية لصندوق الوطن
  • ذياب بن محمد بن زايد يشهد الإعلان عن البرامج الصيفية لصندوق الوطن بحضور نهيان بن مبارك
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)
  • وزير الأوقاف: مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان
  • عبدالرؤوف يحتفي بليلة العمر