اشتبك مئات المتظاهرين، الذين خرجوا إلى الشوارع دعماً لغزة، مع قوات الأمن اللبنانية، يوم الأربعاء، في إحدى ضواحي بيروت بالقرب من سفارة الولايات المتحدة.

اعلان

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع، ولجأت لاستخدام خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين في المواجهة الشديدة، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين.

وفي الوقت نفسه، في ضاحية أخرى جنوب بيروت، نظم حزب الله مسيرة لدعم الفلسطينيين، منددين بالدعم الأميركي المستمر لصديقتها إسرائيل. 

وتأتي هذه التحركات التضامنية بعد القصف المفجع لمستشفى المعمداني في غزة، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقلّ عن 500 فلسطيني، أغلبهم من الأطفال.

بعد مقتل مصورها بضربة إسرائيلية على لبنان.. رويترز تدعو تل أبيب إلى إجراء تحقيق "سريع وشفاف" ما الذي يحدث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟

ويستمر حزب الله والقوات الإسرائيلية في الاشتباك، في عدد من البلدات الحدودية في جنوب لبنان.

تعد الحرب التي بدأت في 7 أكتوبر، عندما اقتحم مسلحو حماس من قطاع غزة المحاصر البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة، الأكثر دموية من بين خمس حروب شنت على غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرات في مدن عربية وإسلامية دعماً للفلسطينيين شاهد: مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة شاهد: من لبنان إلى اليمن.. مظاهرات حاشدة داعمة لغزة إثر عملية "طوفان الأقصى" إسرائيل طوفان الأقصى غزة بيروت لبنان حزب الله اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى مئات القتلى في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة شاهد: القوات الإسرائيلية تنشر لقطات مصورة لهجوم مقاتلين فلسطينيين على موقع عسكري متاخم لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الاقصى: القصف الإسرائيلي متواصل على غزة وشاحنات المساعدات أمام معبر رفح تنتظر دخول القطاع يعرض الآن Next بسبب نقص الكهرباء والغاز.. فلسطينيون في قطاع غزة يلجؤون إلى الحطب يعرض الآن Next هل يتطلع بوتين إلى استغلال حرب إسرائيل في غزة؟ 5 أهداف لروسيا في الشرق الأوسط يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يناقش إدارة تأثير الحرب الإسرائيلية على غزة في الكتلة يعرض الآن Next بعد تلقي تهديدات بشن هجمات.. الحركة في 6 مطارات فرنسية تعود إلى طبيعتها مجددا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين ضحايا طوفان الأقصى فرنسا قصف مستشفيات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصى غزة بيروت لبنان حزب الله حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين ضحايا طوفان الأقصى فرنسا قصف مستشفيات حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين طوفان الأقصى یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية في بغداد تطلق صافرات الانذار

بغداد اليوم -  

السفارة الأمريكية في بغداد تطلق صافرات الانذار الاول للاخلاء والثاني للفحص


يتبع ..

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • السفارة الأمريكية في بغداد تطلق صافرات الانذار
  • هجومان ضد سفارتي إسرائيل في الدنمارك والسويد.. تفجيران وإطلاق نار (شاهد)
  • انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك.. والسلطات تفتح تحقيقا (شاهد)
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • شاهد لحظة وصول مئات الصواريخ الايرانية تل ابيب وتكبيرات الفلسطينيين
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل تطلب من موظفيها العودة إلى المنازل
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل لـ موظفيها: عودوا إلى منازلكم.. واستعدوا لدخول الملاجئ
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل توجه موظفيها وأسرهم بالتزام أماكنهم
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف