صدى البلد:
2024-10-04@23:52:45 GMT

برلماني: ما يحدث في غزة يعتبر جرائم حرب

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

أكد النائب أحمد بهاء شلبي، أن ما يحدث في غزة يعتبر جرائم حرب، ونطالب بتوثيق ما يحدث هناك، حتى يكون هناك مقاضاة.    


وأضاف النائب ، خلال جلسة طارئة لمجلس النواب لبحث تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، أنه يطالب بالوقف السريع بوقف النار، وأن يتم إدخال المساعدات. 
 

وقال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إنّ مصر دولة مستقلة ذات سيادة، والشعب المصري إذا استشعر أن الكيان المحتل يحاول ولو بشكل غير مباشر المساس بسيادة مصر عن طريق التهجير غير الشرعي فإنه سيخرج بالملايين من كل فج عميق، للتعبير عن رفضه الكامل لتلك المحاولات والأفكار اليائسة مساندا وملتفا حول قيادته السياسية وقواته المسلحة، ومشددًا على أن المجلس يدين قصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة.

وأضاف في كلمته خلال الجلسة الطارئة للمجلس، لبحث تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وبثتها «إكسترا نيوز»: «التهجير القسري للفلسطينيين ودفعهم إلى مصر جريمة حرب، ويؤكد مجلس النواب أن ما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس مصر من تحركات سياسية وإنسانية تجاه الاحداث الدامية بفلسطين تحركات لا تنبع إلا من قائد رشيد وجسور هدفه الأسمى إعلاء الحق، ولا يخشى فيه لومة لائمة».

وتابع أن الرئيس السيسي تجسيد لضمير الأمة المصرية التي ناضلت، ومازالت تناضل من أجل السلام، رغم امتلاكها قوة هائلة يعلمها القاصي قبل الداني، إذ تحسن استخدامها في الدفاع عن الوطن وليس العدوان على الغير.

وشدد على أن العنف والسلام نقيضان لا يجتمعان في بيئة واحدة، مشيرًا إلى أن مصر في توقيت دقيق لا تجدي فيه نفعا المواقف المزدوجة أو المرتعشة، ولذلك فإن على المجتمع الدولي أن يحدد وجهته بكل وضوح، وهل سيكو ن نصيرا للسلام أو معصوب العينين ويتحول لأداة من أدوات الطغيان والجور.

وأكد أن المجلس يهيب بجميع البرلمانات بتبني قرارات تدين الانتهاكات الإسرائيلية، وتكفل حماية المدنيين الأبرياء إعمالا للمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب الراحل حمادة قرشي

أعلن مجلس الشيوخ فى أولى جلساته الإجرائية بدور الانعقاد الخامس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم، خلو مقعد النائب حمادة قرشي عضو المجلس عن دائرة ديروط، الذي وافته المنية بعد معاناة مع المرض في شهر يوليو الماضي.

«الشيوخ» ينعى النائب الراحل حماة قرشي

وتلقى المجلس اليوم، إخطارا من وزير الداخلية بالوفاة، ونعى أعضاء مجلس الشيوخ النائب الراحل حماة قرشي، ووقفوا دقيقة حدادا عليه.

وخصص مجلس الشيوخ مساحة من الجلسة العامة للأعضاء لتأبين زميلهم.

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط بعد وفاته في يوليو الماضي
  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب الراحل حمادة قرشي
  • فوز النائب عادل عبدالفضيل برئاسة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
  • النائب أحمد بدوي يفوز برئاسة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • النائب محمد عطية الفيومي يفوز برئاسة لجنة الإسكان بمجلس النواب
  • فوز النائب فخري الفقي برئاسة لجنة الخطة والموازنة بالنواب
  • النائب كريم درويش يفوز برئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب