تقدم النائب احمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب بخالص التعازي والمواساة للاخوة الفلسطينيين حكومة وشعبا فى شهدائهم ومصابهم .

وقال شلبي، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب:" نؤكد ان ما يحدث علي أرض فلسطين هي جرائم حرب تنافي الانسانية ويُعاقب عليها القانون الدولي."، مطالبا بتوثيق جميع تلك الجرائم للملاحقة القانونية مهما طال الزمن.

وأضاف:" نرفض جميع المحاولات التي تهدف إلي تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية من مضمونها، وندعم بشدة موقف الرئيس السيسي في جميع ما يتخذه من اجراءات من شأنها التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وحفظ أمن وسيادة الاراضي المصرية "

واختتم:" على جميع الأطراف الفاعلة الوقف الفوري لإطلاق النار ودخول المساعدات بشكل مستدام و العمل علي اقامة الدولة فلسطينية على حدود ٦٧".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب فلسطين القانون الدولي

إقرأ أيضاً:

استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب

تستعد اللجان البرلمانية بمجلس النواب وعددها 25 لجنة برلمانية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، ووفقا لقانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان.

ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات وفقا للتخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان.

اللائحة الداخلية لمجلس النواب

ووفقًا لنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

ولا يجوز في جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها، ويجب أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس. كما أجاز قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب وبموافقة مكتب المجلس الحق للنائب الاشتراك فى لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه في مجال نشاط اللجنة، شريطة إلا يكون له حق التصويت في اللجنة الثانية، أو صرف أي مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها.

انتخابات اللجان النوعية

وتجرى انتخابات اللجان النوعية في الأسبوع الأول من بداية  دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب والمزمع انعقاده في الأول من أكتوبر ويتم إعلان النتائج فى الجلسة العامة لمجلس النواب وتتشكل هيئة مكتب كل لجنة برلمانية من رئيس ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، ويرأس وكيل المجلس جلسات اللجنة التى يحضرها.

وتبدأ بعدها اللجان البرلمانية في إعداد الأجندة التشريعية لكل لجنة وفقا لما يتفق مع سياسات الدولة وفي ضوء مشروعات القوانين التى يتم احالتها من مجلس الوزراء .

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يقرر صرف معونات لأسر ضحايا حادث قطاري الشرقية
  • اقرأ في عدد الوطن غدا.. السيسي: مهمة بناء الإنسان مسؤولية تضامنية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود
  • «حماة الوطن» يعلن صرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا ومصابي حادث قطار الشرقية
  • قيادية بـ«حماة الوطن»: مخرجات الحوار الوطني ستكون بمثابة خارطة طريق للدولة
  • «حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: تكريم الكوادر المتميزة لتعزيز رؤية الحزب
  • حماة الوطن ينظم حفل للفائزين بمسابقة التميز التنظيمب واحتفالية المولد النبوب
  • حماة الوطن ينظم حفل جوائز الفائزين بمسابقة التميز التنظيمي واحتفالية المولد النبوي
  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب