أكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المجازر وإبادة العوائل الفلسطينية وتدمير للأحياء السكنية والبنية التحتية، مشيرا إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 3785 شهيدا منهم 1524 طفلا و1000 سيدة و 120عجوز، إضافة لإصابة 12493 آخرين بجراح مختلفة منهم 3983 طفلا و3300 سيدة.

ولفت القدرة إلى أن انتهاكات الإسرائيلية بحق المنظومة الصحية أدى إلى استشهاد 44 من الطواقم الطبية وإصابة 70 آخرين، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 23 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة بعد تدميرها بالكامل.

وأشارات إلى خروج 4 مستشفيات عن الخدمة بسبب الاستهداف المباشر وهي مستشفيات بيت حانون والدرة والكرامة والعيون الدولي، لافتا إلى أن مستشفيات قطاع غزة تعاني من ارتفاع نسبة إشغال الاسرة إلى 150 % والحرجي والمرضى يفترشون الأرض وممرات الأقسام.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الخميس، نصب مستشفيات ميدانية وعيادات متنقلة في منطقة القائم الحدودية لاستقبال المصابين اللبنانيين، مؤكدة أن تجهيز المساعدات الطبية يتم عبر قوائم تقدمها وزارة الصحة اللبنانية.

وقال مدير قسم الصحة في جمعية الهلال الأحمر العراقي علي الموسوي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - إن المساعدات الطبية العراقية وفرت 80% من احتياج وزارة الصحة اللبنانية، لافتا إلى أن المساعدات تجهز وفق قوائم تقدمها وزارة الصحة اللبنانية، مضيفا أن هنالك 20 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية الجديدة سترسل إلى لبنان.

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر العراقي قامت بنصب مستشفيات ميدانية على الحدود العراقية في منطقة القائم لاستقبال المصابين ممن يأتون برا، مبينا أنه إضافة إلى المستشفيات الميدانية، تم تخصيص أربع عيادات متنقلة مجهزة بكوادر طبية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الخميس، إرسال الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكر مدير القسم الصحي في جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور علي الموسوي في بيان، أنه "جرى تحميل الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية والتي تقدر ب` "15" طنا، وذلك وفقا لقوائم الاحتياجات المرسلة من قبل وزارة الصحة اللبنانية"

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41586 شهيداً
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,534 شهيد و 96,092  مصابا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة
  • «الصحة اللبنانية»: 3 شهداء في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على عيتا الشعب
  • ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال على لبنان اليوم إلى 51 شهيدا
  • ارتفاع شهداء العدوان الصهيوني على لبنان الى51شهيدا منذ فجر اليوم