جريدة زمان التركية:
2024-07-05@05:07:59 GMT

بهتشلي: زيارة بايدن لإسرائيل خطأ تاريخي

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

بهتشلي: زيارة بايدن لإسرائيل خطأ تاريخي

أنقرة (زمان التركية) – انتقد زعيم حزب الحركة القومية في تركيا دولت بهتشلي، زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإسرائيل ووصفها بالخطأ التاريخي.

وتناول دولت بهتشلي في تغريدة الهجوم على مستشفى المعمداني في غزة، وزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل.

وقال بهتشلي:”للأسف العالم صامت ويتفرج بينما يعيش في غزة كل تعقيدات المأساة المدمرة والمروعة، وقد أُعلن أن ما لا يقل عن 500 شخص فقدوا أرواحهم أمس الأول في الهجوم الجوي للطائرات الحربية الإسرائيلية على مستشفى نشط”.

وأضاف بهتشلي: “في غزة، المغطاة بالألم والدم، تحدث الوحشية كل يوم، إنها تكتسب بعدًا جديدًا، لقد تم وضع السكان المدنيين تحت حصار المذبحة”.

وأشار بهتشلي إلى أنه في هذه البيئة الساخنة والصادمة، جاءت زيارة الرئيس الأمريكي بايدن إلى إسرائيل، واعتبر بهتشلي أن “رسالة الدعم العلنية التي يرسلها -الرئيس الأمريكي لإسرائيل- تعني المشاركة في العنف والتدمير، وبالتالي هذه الزيارة خطأ تاريخي”.

وخلال زيارته لإسرائيل برأ بايدن الجيش الإسرائيلي من جريمة قصف المستشفى حيث فقد 500 شخص حياتهم، وقال إن “الطرف الآخر” يبدو أنه المسئول.

وذكر بهتشلي عضو التحالف الحاكم في تركيا، أن سياسة بايدن غير مسؤولة وبعيدة عن المنطق السليم، مضيفا: “لو جاء الرئيس الأمريكي إلى تركيا كمحطة أولى بدلاً من إسرائيل، لكان هذا الموقف والاختيار قد أدى إلى مهمة الوساطة التي استضافها رئيسنا والمفاوضات الثنائية.

وقال زعيم حزب الحركة القومية، منتقدا: إن عدم المسؤولية التي أبداها بايدن وافتقاره إلى سياسة المنطق السليم ليس موقفًا مهدئًا، ولكنه استفزازي ومظلم”.

Tags: إسرائيلبايدنتركيادولت بهتشليمستشفى المعمداني

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل بايدن تركيا دولت بهتشلي مستشفى المعمداني الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي

ذكر البيت الأبيض يوم الثلاثاء أنه "لا ضرورة" لخضوع الرئيس الأمريكي جو بايدن لاختبار معرفي، موضحا تفهمه مخاوف الأمريكيين بعد أدائه الكارثي في المناظرة مؤخرا.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير خلال مؤتمر صحفي، حول الوضع الصحي للرئيس جو بايدن الذي يثير الكثير من التساؤلات، قائلة: "لا ضرورة لخضوع الرئيس جو بايدن لاختبار معرفي".

إقرأ المزيد الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب

وشددت على أن الرئيس جو بايدن "يعرف كيف ينهض مجددا" بعد مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، التي كان أداء بايدن فيها كارثيا.

وأضافت أن "الإدارة الأمريكية لا تخفي أي معلومات في ما يتصل بالحال الصحية لبايدن".

وبعد المناظرة الكارثية التي خاضها جو بايدن في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترمب، يضغط أعضاء الحزب الديمقراطي على جو بايدن ليكون "صادقا بشأن حالته الصحية".

وقال عضو مجلس النواب مايك كويغلي، وهو ديمقراطي عن إيلينوي، لشبكة "سي إن إن": "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا بشأن أنها لم تكن مجرد ليلة مروعة".

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي، إلى أنه "من المشروع التساؤل حول الحالة الصحية للرئيس بايدن بعد المناظرة".

إقرأ المزيد المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب

من جهته، قال السيناتور شيلدون وايتهاوس، إن "الشعب يريد التأكد من أن الرئيس وفريقه صادقون بشأن حالته"، حيث لا يزال أداء بايدن في أول مناظرة تلفزيونية ضد دونالد ترامب يثير ضجة بين الديمقراطيين.

كما وجه أول برلماني ديمقراطي يوم الثلاثاء، دعوة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، حيث أعرب النائب لويد دوغيت عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • ما هي الذئاب الرمادية التي أثارت جدلا في يورو 2024 بسبب لاعب تركيا؟
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • 142 نائبًا يطالبون بايدن بالضغط على أردوغان لوقف اختطاف المعارضين
  • بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • مارك رافالو: الولايات المتحدة تتجه إلى الديكتاتورية.. ما علاقة ترامب؟
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن