عرضت فضائية “القاهرة الإخبارية” تقريرًا بعنوان “لأول مرة في التاريخ.. الاحـتلال الإسرائيلي ينفذ جميع الجرائم الدولية في غزة”.

وأكدت التقرير، أنه لأول مرة في التاريخ نفذ الاحتلال الإسرائيلي جميع الجرائم المحرمة دوليًا خلال عدوانه الغاشم على قطاع غزة، والذي بدأ في السابع من أكتوبر بقتله لمدنيين عزل واستهدف منشآت صحية ومنع المساعدات الإنسانية من الدخول وفرض حصار كامل على ما يقرب من مليونين ونص المليون فلسطيني في غزة، وهو لم يحدث من قبل.

وتابع التقرير: "جريمة حرب مكتملة الأركان نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمام مرأى ومسمع العالم أجمع، بقصف مستشفى المعمداني الذي راح ضحيته المئات من الشهداء والمصابين”.

جرائم الاحتلال فرضت تساؤلات حول صمت المحكمة الجنائية الدولية ضد المجازر التي تحدث في قطاع غزة والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية التي تحدث بحق المدنيين، وسط حديث عن دعم مباشر وغير مباشر تتلقاه تل أبيب من دول الغرب الذي كان خير داعم لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويرتكب جيش الاحتلال جرائم حرب بشكل ممنهج ضد المدنيين في قطاع غزة تنتهك بصورة صارخة أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني في ظل صمت دوليا يرتقي إلى شراكة مباشرة مع دولة الاحتلال لتنفيذ الجرائم التي ترتكب بحق سكان عزل في قطاع غزة المحاصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الجرائم الدولية في غزة ى قطاع غزة جيش الاحتلال قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة

#سواليف

نفّذت #القوات_المسلحة_الأردنية، اليوم السبت، #إنزالاً_ جوياً لمساعدات إنسانية وغذائية على #جنوب #قطاع_غزة من خلال طائرة نوع C130 تابعة لسلاح الجو الملكي.

واشتمل الإنزال على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة جراء الحرب المستمرة على القطاع.

وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية من خلال الإنزالات الجوية والقوافل البرية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

مقالات ذات صلة مسارات طيران بديلة للأردن 2024/09/28

يشار إلى أن عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، وصل إلى 121 إنزالاً جوياً، و266 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • لأول مرة في تاريخها.. كركوك تستحدث برنامج المدارس الدولية وتطلق رابط التقديم
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير