فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (شخصين - مقيمان بمحافظتي "القاهرة ، الإسماعيلية") بتضررهما من ( عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا بمحافظة المنوفية).

 لقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال زعمه بقدرته على إلحاق الطلبة للدراسة بإحدى الجامعات الأهلية مدعياً نفوذه وعلاقاته الوطيدة بالمسئولين على خلاف الحقيقة ، وتمكن خلال ذلك من النصب والإحتيال على أحد المبلغين والإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم قدرته على إلحاق نجلته للدراسة بإحدى الجامعات، دون الوفاء بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.


و عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه .. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام بعض الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بترويج العملات الوطنية المقلدة على المواطنين راغبى شرائها نظير مبالغ مالية.
و بالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة تلك الصفحات وتبين أنه (حاصل على معهد فنى صناعى - مقيم بمحافظة الإسماعيلية) عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وعثر بحوزته على (2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على ما يؤكد نشاطه الإجرامى" - 31 فرخ ورق مطبوع عليه الوجه الأمامى والخلفى لوجهى العملة الوطنية من فئة المائة جنيه مصرى معدين للقص والترويج - كمية من ورق التصوير الأبيض معد للإستخدام - طابعة حديثة متعددة الوظائف "المستخدمة فى تقليد العملات الورقية المضبوطة بأسلوب التصوير والنسخ المباشر من عملات ورقية صحيحة" - مبلغ مالى).

 وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات المشار إليها لإستخدامها فى نشاطه الإجرامى فى تقليد وترويج العملات الوطنية والمبلغ المالى الصحيح المضبوط من متحصلات نشاطه الإجرامى و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية جرائم الاموال العامة القاهرة محافظة المنوفية ترويج العملات جرائم الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية

تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" بالاتجار فى المواد المخدرة متخذًا من دائرة مركز شرطة بركة السبع مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطه، وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش وزنت 50 كجم – فرد خرطوش وعدد من الطلقات)، وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 4 مليون جنيه تقريبًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • 40 مليون جنيه.. ضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش بالمنوفية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال.. هل وقعتم ضحيّته؟
  • ضبط مواطن يقوم برش المياه بشارع زين الدين بالمنوفية واتخاذ الإجراءات القانونية ضده
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى