فى خطه عاجله لبنان تبداء فى تجهيز مستشفياتها تخوفاً من تطورات حيث صرح وزير الصحه "فراس الأبيض " اليوم الأربعاء أن أمكانيات لبنان في الشأن الإستشفائي موجودة لكنها ضئيلة، مؤكد على وجود خطة لتجهيز المستشفيات في حال حصول حرب أو في حال نزوح اللبنانيين من المناطق غير الآمنة، وبداء التحضير بإعداد شبكة مستشفيات في كل المناطق اللبنانية، تحسبا لأي طارئ.

وقالت مصادر طبية: أن الاحتمالات مفتوحة وهاجس الخوف يتمدّد أكثر خصوصاً بعد خطوة منظمة الصحة العالمية التي تحسبت للأسوأ وسارعت إلى تسليم شحنة إمدادات طبية لمساعدة لبنان على مواجهة أيّ أزمة صحية في حال التصعيد".

كما صرح وزير الصحه اللبنانى فى وقت سابق أن منظمة الصحه العالمية قامت بتسليم الحكومة اللبنانية إمدادات طبية حيوية ليكون جاهزاً للإستجابة لأي أزمة صحية محتملة.

وقالت المنظمة في بيان لها" وصلت شحنتان إلى بيروت قادمتين من المركز اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية في دبي، وتتضمنان ما يكفي من الأدوية والإمدادات الجراحية لتلبية احتياجات ما بين 800 إلى 1000 جريح"

اقرأ أيضاً عاجل.. الأزهر يدعو الأمة العربية والإسلامية لقتال إسرائيل بالفيديو.. صواريخ كتائب القسام تحلّق في سماء تل أبيب عاجل.. إصابة 5 جنود إسرائيليين بصاروخ قسامي استهدف تجمعًا عسكريًا بمحيط غزة كارثة في غزة.. المستشفيات خارج الخدمة وحفظ جثث الشهداء في عربات الأغذية المثلّجة «فيديو» آلاف المصابين في الطرقات.. كارثة طبية في غزة والصحة تعلن امتلاء المستشفيات بالشهداء والجرحى عاجل..إسرائيل تقصف المستشفيات وعربات الإسعاف عاجل| مخزون وقود تشغيل المولدات في مستشفيات غزة سينفد غداً عاجل .. وزارة الصحة الإسرائيلية: نقل 545 مصابا إلى المستشفيات ماذا يجري في صنعاء !! .. نقل 24 قيادي حوثي إلى أحد المستشفيات بعد إصابتهم بالتسمم في محاولة لتصفيتهم أنباء عن تطورات خطيرة بصنعاء.. تصفيات بينية وإسعاف 24 من القيادات الحوثية الكبيرة إلى المستشفيات ”ما يحدث لعنة إلى قيام الساعة”..صادق أبو شوارب يشن هجوما لاذعا على وزير بحكومة المليشيا نعاه طارق صالح وملك الاردن يشيعه.. من هو مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الذي شارك في تجهيز كتائب المهام الخاصة؟

وبالنسبة لجاهزية المستشفيات تحسبا لأي طارئ ، قال نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون "الأمور تتوقف على حجم العمليات العسكرية التي قد تشهدها لبنان، آملين ألا يشهدها".

وأضاف "هارون " بادرنا بالتنسيق مع وزارة الصحة لتأمين مستشفيات جاهزة في مختلف المناطق على الأراضي اللبنانية"

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الأبيض استقبل وزير الخارجية الفرنسي وتسلم هبة مساعدات لعلاجات الطوارئ

استقبل وزير الصحة العامة فراس الابيض، في مطار رفيق الحريري الدولي، وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، الذي وصل هذا المساء إلى بيروت، بحضور السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو والوفد المرافق.  وأكد بارو "وقوف فرنسا إلى جانب لبنان والتزامها دعم وزارة الصحة العامة". وقد شكر الوزير الأبيض فرنسا، حيث تسلمت الوزارة اليوم هبة مساعدات تبلغ زنتها احد عشر طنا ونصف طن، من شأنها تعزيز المخزون الطبي لمعالجة حالات الطوارئ وفي جهودها لمواجهة تداعيات الاعتداءات الاسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • عاجل..الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • الدويري: بدأنا العد التنازلي للتوغل البري في لبنان
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله
  • عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان
  • الأبيض استقبل وزير الخارجية الفرنسي وتسلم هبة مساعدات لعلاجات الطوارئ
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة