قام قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا بتنظيم إحتفالية بإدارة مرور المنيا لعدد من أطفال إحدى جمعيات رعاية المكفوفين وضعاف البصر ، حيث تم توزيع بعض الهدايا العينية عليهم.

كما تضمنت الإحتفالية قيام عدد من أبناء الجمعية بتقديم مواهبهم، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلى عن الجمعية وأهدافها وكيفية التعامل مع حاملى العصا البيضاء من المكفوفين بالإضافة إلى عرض نماذج مصنعة من العصا البيضاء بأيدى أبناء الجمعية.

من جانبهم توجه القائمين على إدارة الجمعية بالشكر لوزارة الداخلية على الجهود المبذولة والحرص على التواصل مع كافة فئات المجتمع ودعمها المستمر للمشاركة فى كافة المبادرات المجتمعية والإنسانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حقوق الإنسان العصا البيضاء

إقرأ أيضاً:

كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس يوما بيئيا بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية من مرض السعار، وذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" .

وشهد اليوم إشرافا تنفيذيا من الدكتورة داليا منصور، عميد الكلية، وإشراف محمد الشبراوي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتوىة رانيا حلمي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة دعاء حسني، مدير وحدة خدمة المجتمع، والدكتورة هبة عبد الرازق، نائب مدير وحدة خدمة المجتمع.

وتضمنت الفعالية ندوة تثقيفية حول مرض السعار وجدري القرود، تم تنظيمها بالتعاون بين وحدة خدمة المجتمع والنادي العلمي بقطاع الدراسات العليا والبحوث وقسم الأمراض المشتركة و الفيرولوجيا.

وألقى الدكتور محمد الشهيدي، أستاذ الفيرولوجيا، محاضرة بعنوان "جدري القرود: أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه"، فيما قدمت الدكتورة هناء محمد فاضل، أستاذة ورئيسة قسم الأمراض المشتركة، محاضرة حول أسباب مرض السعار وطرق انتقاله، وأعراضه على الإنسان والحيوان المصاب، وطرق الوقاية والعلاج.

وتم تسجيل الندوة لبثها عبر موقع الكلية ووحدة خدمة المجتمع لتعميم الفائدة على المجتمع الخارجي. كما تم توزيع مطويات تحتوي على محاور الندوة على أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والإداريين، وطلاب الكلية.

وفي ختام الفعالية، قامت الكلية بزراعة عشرين شتلة زيتون في المسطحات الخضراء بجوار مشتل الكلية، إلى جانب تشجير شتلات ريحان حول هذه المسطحات، في إطار تعزيز الجهود البيئية وتنمية المساحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • أبناء مدينة البيضاء ينظمون وقفة غضب تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • CIC تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور السفير الكندي
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • مأرب تحتفل بالعرس الجماعي الثالث لـِ 92 عريسا وعروسا من أبناء أمانة العاصمة.
  • الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة