استقبل الدكتور المهندس حمـدى محمـد شـطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية والعضو المنتدب اليوم  الدكتور المهندس أحمد عطا  نائب محافظ الغربية، والدكتور المهندس ممدوح رسلان  رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور المهندس صلاح بيومى  نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وذلك للمشاركة في جلسة التشاور العام الجماهيري والمجتمعى لدراسة الأثر البيئي لمحطة معالجة طنطا 1 ، 2 ،وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الشيوخ وممثلى الهيئات والوزارات المختلفة .

فى تظاهرة حاشدة| طلاب جامعة طنطا يدعمون رفض الرئيس السيسي تهجير الفلسطينيين

كما يأتى هذا الاجتماع فى إطار سعى الدولة نحو تحقيق تنمية مستدامة في الريف المصرى والحفاظ على مقدرات الدولة المائية،.

وفى سبيل ذلك قامت حكومة جمهورية مصر العربية بتوقيع إتفاقيات مع بنك الإستثمار الأوروبى ( EIB )، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار ( EBRD )، والإتحاد الأوروبى ( EU ) لتمويل تنفيذ مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر بمحافظات ( الغربية - الدقهلية - كفر الشيخ ).
ويعد مصرف كيتشنر أكبر مصرف صحي في مصر وأنشئ عام 1899 ويبلغ طوله69 كيلومتراً، حيث يبدأ من محافظة الغربية ويعبر محافظة الدقهلية وينتهى بمحافظة كفر الشيخ حيث المصب النهائى على البحر المتوسط.

الآلاف يتظاهرون بشوارع طنطا لدعم القضية الفلسطينية ورفض التهجير بهتافات «تسقط إسرائيل»|صور

وفى بداية المناقشة قدم الدكتور منير حسنى  مدير عام المشروعات الممولة بالشركة القابضة بتقديم شرح كامل عن المشروع بداية من الخريطة العامة لمصرف كيتشنر وخريطة المشروع والرفع المساحى الحالى لمحطة معالجة طنطا وتصميم محطة معالجة طنطا الجديدة.

وأوضح الدكتور المهندس  أحمد عطا  نائب محافظ الغربية فى كلمته عن أهمية المشروع ومدى إهتمام المحافظة بهذا المشروع وما يترتب عليه من إيجابيات تخدم المواطن والمجتمع، كما أشاد سيادته بنشاط السيد رئيس الشركة نحو السعى فى تنفيذ المشروع لرفع حجم الضرر الناتج عن المحطة القديمة مؤكدا أن هذا المشروع سوف ينقل المحافظة نقلة نوعية من حيث الجودة كما أشاد سيادته بجدية التعاون بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية.

ومن جانبه وجه الدكتور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى الشكر للدكتور  أحمد عطا  نائب محافظ الغربية لتعاونه المثمر والبناء فى كافة المشاريع التى تنفذها الشركة فى نطاق محافظة الغربية.

رئيس جامعة طنطا يتفقد كلية الحاسبات والمعلومات.. صور

كما أشاد بالجلسة الإستماعية للمشروع من حيث الدراسة البيئية والهدف منها وتوعية المجتمع بالمشروع وتأثيراته، والإستجابة لجميع الأسئلة أثناء جلسة الإستماع من حيث سلبية وايجابيات هذه الأسئلة على المشروع .

وفى أثناء كلمته وجه الدكتور المهندس: حمدى محمد شطا  رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، الشكر لجميع السادة الحضور حيث قام سيادته بشرح صعوبة وضع المشروع قبل إجراء أى تعديلات به وتم سرد الطرق والخطوات التى تمت بداية من الإزالة، وتنفيذ الهيئة القومية لخط طرد صرف صحى أثناء إزالة المحطة القديمة، وأيضا تشكيل لجان مع شركة جوبا للوقوف السبل الصحيحة للمشروع من حيث تحديد الإستشاري المشرف على المشروع وفتح تقديم العروض للشركات.

حركة فتح: المعركة الحقيقية للاحتلال في الضفة الغربية والأوضاع مشتعلة


كما كشف عن التعاون المثمر بين وزارات ( البيئة _ الصحة _ الرى _ والهيئة القومية ) وما يقدموه من سرعة ودقة فى تنفيذ الآليات المشتركة موضحا أهمية تنفيذ مشروع محطة معالجة طنطا الجديدة وما يقدمه من نقلة نوعية لخدمة المواطنين وخدمة مركز ومدينة طنطا .

IMG-20231019-WA0061 IMG-20231019-WA0059 IMG-20231019-WA0060 IMG-20231019-WA0058 IMG-20231019-WA0057 IMG-20231019-WA0056

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء مجلس الشيوخ الحاسبات والمعلومات الرئيس السيسي الشركة القابضة للمياه الشرب والصرف الصحى الشركة القابضة لمياه میاه الشرب والصرف الصحى الدکتور المهندس الشرکة القابضة رئیس الشرکة IMG 20231019 من حیث

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة

تفقد  المهندس أحمد شعبان، المكلف بمباشرة مهام واختصاصات رئيس مجلس أدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر صباح اليوم محطة اليسر لتحلية المياه  لمتابعة سير العمل  مؤكدا علي الإلتزام بكافة معايير التشغيل والصيانة داخل المحطة، ومتابعة أعمال صيانة الكهرباء مع شركة شنايدر 
كما تفقد المعمل الخاص بالمحطة، مؤكدًا الالتزام بالمعايير القياسية والصحية لضمان جودة مياه الشرب التي يتم ضخها للمواطنين . 

وأكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل متداولة عبر الواتساب، بشأن سوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناولها، ومشيرة إلى أن مياه الشرب التي توفرها آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها علي مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة بالإضافة إلي الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

وتدعو الشركة  المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات  التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وتناشدهم بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو من شركاتها التابعة.

 وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، قد انتهت من إجراء الاختبارات التحريرية  لوظائف قارئ ومحصل ووظيفة محاسب

حيث يتم اجراء الاختبارات بمركز تدريب الشركة  تحت إشراف كامل على لجان الاختبارات من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واستمرت  الاختبارات التحريريه على مدار يومين .

  

الجولة 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة
  • مياه أسوان: معالجة 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة ببنبان
  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر
  • هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر
  • القومي للمرأة يعقد الاجتماع الثالث للجنة التسييرية لمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"
  • الزحاف: لم تنفذ حتى الآن دراسات دقيقة وموجهة لرصد الأثر البيئي لعاصفة دانيال
  • مياه الجيزة: "بداية جديدة" تستكمل مسيرة استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة