حققت الفارسة السعودية رزان الراجحي وهي إحدى فارسات (برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية) على النجمة الدولية للبرنامج على مستوى العالم لمسافة ١٠٠ كيلو متر خلال المنافسة التي أقيمت في فرنسا مطلع شهر أكتوبر الحالي.

وتعتبر رزان الراجحي أول فارسة من البرنامج تشارك في سباقات أوروبية وذلك بعد الحصول على موافقة الاتحاد السعودي للفروسية للمشاركة في هذه البطولة التي شارك فيها أكثر من ٦٠ فارساً وفارسه من دول عدة حيث بلغ عدد الذين حققوا المسافة المطلوبة وتجاوزوها بنجاح ١٤ فارساً وفارسه من ضمنهم الفارسة السعودية رزان الراجحي.

و قالت الفارسة رزان الراجحي أنها سعيدة بتحقيق النجمة الدولية وتسعى لتحقيق النجمة الثانية في هذا الموسم خلال العام الحالي ٢٠٢٣ م. وأضافت أن التدريب المتواصل الذي تلقته هي وزميلاتها في (برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية) على سباقات القدرة جعلها مؤهلة بدنياً ومنحها التحمل والصبر والشجاعة والثقة العالية لتحقيق كأس العالم كأول فريق نسائي مدرب ومؤهل في سباقات القدرة والتحمل.

اقرأ أيضاًالمجتمعوزير البيئة يُدشن مبادرة تأهيل الفياض والرياض لزراعة 12 مليون شجرة

وبهذه المناسبة قال المشرف العام على (برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية) الحكم والمدرب الدولي الدكتور حاتم حسنين أن هذه البطولة تعد من أقوى البطولات في أوروبا وفرنسا بشكل خاص وأثنى على أداء الفارسة رزان وقال أنه أذهل المشاركين خاصة بعد أن توجت مشاركتها بالحصول على النجمة الدولية في مسافة ١٠٠ كيلو والتي تعتبر الأصعب نظراً لطبيعة المضمار من ارتفاعات ونزول حاد.

وأضاف د. حسنين أنه خلال عام ونصف أصبح في البرنامج عدد من الفارسات المتميزات اللاتي لديهن القدرة والكفاءة العالية والدعم العائلي والالتزام بالتدريب الشاق سيرفعن بإذن الله العلم السعودي في سباقات الخيل العالمية وهن رزان الراجحي ومنى العيسى وشهد القاسم و أروى السلطان ورزان الفردي وليان حاتم حسنين ومنى الحصين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رزان جمّال تواصل تصوير دورها بالجزء الثاني من مسلسل The Sandman

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الفنانة رزان جمّال تصوير دورها في الجزء الثاني من مسلسل The Sandman، كأول نجمة عربية تنضم إلى عالم DC Comics، بعد نجاح شخصيتها لايتا هول في الجزء الأول والذي تصدر مشاهدات الأعمال التليفزيونية الناطقة بالإنجليزية على منصة نتفليكس وقت عرضه، وكذلك قائمة الأعمال التليفزيونية الأكثر جماهيرية على موقع IMDB.
مسلسل The Sandman قائم على واحدة من أكثر القصص المصورة مبيعاً وإحدى سلاسل دي سي كوميكس الشهيرة التي تحمل نفس الاسم. وتدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي، الذي يمزج بين الأسطورة والتاريخ في جو من الرعب المظلم، حول شخصية Sandman أو "ملك الأحلام" الذي يتم أسره لمدة 105 سنة، وبعد تحرره ينتقل عبر عوالم مختلفة لاستعادة ما سُلب منه وإصلاح الفوضى التي تسبب فيها غيابه. وتجسد رزان جمّال شخصية لايتا هول، التي ما أن تفيق من حزنها على فقدها لزوجها، حتى تختبر نوعاً آخر من الحزن والفقد، عندما يجبرها ساندمان على التخلي عن طفلها الذي أنجبته من زوجها بعد وفاته، ومن المتوقع المزيد من المفاجآت في الجزء الثاني من المسلسل.
وتشارك رزان في بطولة الجزء الثاني من The Sandman مع توم ستوريدج ,جينا كولمان، وينضم إليهم كل من رويري أوكونور، فريدي فوكس، كليف راسل، لورنس أوفراين، وبطل Game of Thrones جاك جليسون.

أحدث أعمال رزان جمّال الدرامية مسلسل الثمن الذي عُرض على منصة شاهد محققاً أعلى نسب مشاهدة، ويعد أول مسلسل عربي يتم تقديمه باللغتين البرتغالية والإسبانية، حيث احتل المركز الأول في 65 دولة، ليساهم في تقديم رزان وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة لها في الوطن العربي وخارجه. وتجسد فيه رزان دور البطولة أمام باسل خياط، بجانب مشاركتها في الموسم الرمضاني 2023، لأول مرة كضيفة شرف أمام منة شلبي ضمن أبطال مسلسل تغيير جو الذي عُرض على منصة شاهد، إخراج مريم أبو عوف.

ومن الأعمال المنتظر عرضها لـ رزان فيلم أسد أسد، الذي تجسد فيه البطولة النسائية أمام النجم محمد رمضان، والفيلم للمخرج العالمي محمد دياب الذي يشترك في تأليفه مع خالد وشيرين دياب، ويشارك في بطولته أيضاً مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم ماجد الكدواني، خالد الصاوي، شريف سلامة وأحمد عبد الحميد.

وعلى المستوى العالمي، صنعت رزان اسمًا لنفسها في صناعة السينما العالمية بأدوارها المتنوعة في مشاريع فرنسية وبريطانية وأمريكية، ثلاثة منها شاركت في مهرجان كان السينمائي، وهي Cruel Summer لـ كاني ويست، Une Histoire De Fou لـ روبرت غيديغويان، و Carlos للمخرج أوليفييه أساياس، والذي حصل على جائزة الجولدن جلوب في عام 2011. بالإضافة إلى فيلم الأكشن A Walk Among the Tombstones أمام النجم الأيرلندي ليام نيسون، وإخراج وتأليف سكوت فرانك.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في تكافل الراجحي
  • رزان جمّال تواصل تصوير الجزء الثاني من مسلسل The Sandman
  • رزان جمّال تواصل تصوير دورها بالجزء الثاني من مسلسل The Sandman
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • يزيد الراجحي: ما أبي أنحرج وتهمني سمعتي ما أعلن إلا منتج يشرف .. فيديو
  • تفاصيل اختبار القدرة المعرفية الورقي 2024 ومواعيد عقده
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • استقالات في حكومة بايدن احتجاجًا على سياسته تجاه غزة
  • تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة