أكد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة، محمد الشريف، إن موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي يعكس حرص مصر الدائم على دعم القضية الفلسطينية، ورفضها لأي حلول غير عادلة وغير قابلة للتطبيق، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وأضاف "الشريف" أن تهجير الفلسطينيين قسريًا من أرضهم سيكون جريمة إنسانية كبرى، وسيؤدي إلى مزيد من التوتر والفوضى في المنطقة، وسيؤثر سلبًا على الأمن والاستقرار في مصر.

   

وأعرب رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة، عن تأييده لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين بإلغاء القمة الرباعية التى كان مقررًا عقدها في العاصمة الأردنية عمان يوم الأربعاء 18 أكتوبر، وذلك بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضوء قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وسقوط مئات الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني جراء القصف.

مؤكدًا أن هذا القرار يعكس موقف مصر والأردن الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ويؤكد على رفضهما للممارسات الإسرائيلية غير القانونية وغير الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني، وإن مصر كانت وستظل دولة سلام ذات السيادة التامة على أراضيها، وأنها لن تسمح بأي مساس بحقوقها السيادية أو بأمنها القومي.

وأضاف "الشريف" أن الغرفة التجارية بالبحيرة رئيسا وأعضاءا ومنتسبين وجميع العاملين خلف القيادة السياسية المصرية، داعمين جهودها لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، فمصر تدعم القضية الفلسطينية تاريخيًا وسياسيًا ودبلوماسيًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الغرفة التجارية الرئيس الأمريكي الشعب الفلسطيني العاهل الاردني فلسطينية محافظة البحيرة الغرفة التجارية الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية الفلسطينيين عبد الفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي محمد الشريف عاهل الأردن غير القانونية دعم القضية الفلسطينية العاصمة الأردنية العاهل الأردني الملك القمة الرباعية قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الأمريكي جو بايدن العاهل الاردني الملك عبدالله قصف مستشفى المعمداني إلغاء القمة الرباعية مستشفى المعمدان تهجير الفلسطينيين قضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة

كتب- محمد نصار:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد.

وتبادل الرئيس السيسي ونظيره السوري، خلال الاتصال، الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكد الرئيس السيسي، مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع باتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشدد الرئيسان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره السوري لبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة
  • بشار الأسد يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة