قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إن "بلاده تعلم أن الألعاب الأولمبية تستغل كأداة لممارسة الضغوط السياسية والتمييز على أسس عرقية".

وقال بوتين "يمكن للألعاب الأولمبية أن تستخدم كوسيلة لممارسة الضغوط السياسية على أناس لا علاقة لهم بالسياسة. وبصورة صارخة وفي التمييز العرقي".
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قررت الأسبوع الماضي تعليق عضوية اللجنة الأولمبية الروسية بسبب اعترافها بمنظمات إقليمية من أربع مناطق تقول موسكو إنها "ضمتها من أوكرانيا".


ولن تتلق اللجنتان الأولمبيتان في روسيا وروسيا البيضاء دعوة رسمية لحضور دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 مثل الدول الأخرى في وقت لاحق من هذا الشهر، بينما قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها "ستتخذ قراراً بشأن مشاركتهما في الدورة الصيفية المقبلة في وقت لاحق".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بوتين فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،   علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية؛ لبحث ومناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال بعثة مصر الأوليمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.
تخلل اللقاء، مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل حفل الافتتاح واستقبال البعثة، والتدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتأكيد على أهمية تنسيق الجهود لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين.
أكد وزير الشباب والرياضة أن هذه الاجتماعات بشكل دائم ومستمر من أجل تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وتنسيق التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية.
من جانبه، هنأ السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة، مؤكدًا علي العمل بالتنسيق والتعاون مع الوزارة واللجنة الأوليمبية وكافة الجهات المعنية في فرنسا، من أجل تأمين البعثة المصرية وتذليل كافة العقبات، والعودة بالميداليات الأوليمبية.
وأشار المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إلي الجاهزية التامة لكافة أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • تصعيد أميركي ضد الصين بسبب قضية منشطات السباحين
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»